إعلان

11.4 مليار جنيه تمويلات من البنك الأهلي بمبادرة التمويل العقاري بفائدة 7%

03:02 م الأحد 31 أكتوبر 2021

البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري، إن البنك ضخ تمويلات بقيمة 11.4 مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل بفائدة 7% سنويًا متناقصة.

وأضاف سوس، لمصراوي، أن البنك فتح مؤخرا باب تلقي طلبات العملاء في مبادرة التمويل العقاري بفائدة سنوية 3% متناقصة لشريحة محدودي ومتوسطي الدخل.

وكان البنك المركزي المصري أعلن رسميًا في شهر يوليو الماضي شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة تمويلية بقيمة 100 مليار جنيه.

ويخطط البنك الأهلي لضخ 30 مليار جنيه قروضا طويلة الأجل تصل إلى 30 عاما ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري الجديدة بفائدة سنوية متناقصة 3%، بما يمثل 30% من إجمالي الشريحة المخصصة للمبادرة من جانب البنك المركزي، وفقا ما قاله سوس لمصراوي في وقت سابق.

ويشارك 22 بنكًا في مبادرات التمويل العقاري سواء الجديدة أو القائمة من وقت سابق لتمويل شريحتي محدودي ومتوسطي الدخل، منها البنك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتعمير والإسكان، والعقاري، والتجاري الدولي، والعربي الأفريقي الدولي، والمصرف المتحد، والتنمية الصناعية، وقطر الوطني الأهلي.

فيديو قد يعجبك: