إعلان

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يخطط للمشاركة بصندوقين لدعم الشركات الصغيرة والرقمية

05:31 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021

خالد حمزة

كتبت- منال المصري:

كشف خالد حمزة، نائب الرئيس الإقليمي بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، عن اتجاه البنك للمشاركة في صندوقي استثمار مباشر (من نوعية صندوق الصناديق) أحدهما في تمويل رؤوس أموال الشركات الصغيرة والمتوسطة، والآخر في تمويل شركات المدفوعات الرقمية.

وقال حمزة، لمصراوي، إن المشاركة في صندوقي الاستثمار التي يدرسها البنك حاليا تأتي في إطار تحالف مكون من مؤسسات تمويلية أخرى، رافضا ذكر أي تفاصيل أخرى لحين الانتهاء من تحديد حجم مساهماتهم قبل نهاية العام الجاري.

وكان خالد حمزة، قال في وقت سابق لمصراوي، إن البنك يعتزم ضخ 500 مليون يورو تمويلات جديدة خلال آخر 3 شهور من العام الجاري وذلك بعد الانتهاء من دراسة جدوى لبعض المشروعات، وبهذا تكون مصر حصلت على مليار يورو خلال عام 2021.

وأوضح أن البنك ضخ 500 مليون يورو خلال أول 9 شهور من العام الجاري بهدف تمويل المشروعات التنموية والإنتاجية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والحكومة والبنوك بما يمكن هذه المشروعات من مواجهة التبعات السلبية لأزمة جائحة فيروس كورونا.

وتعد مصر عضوًا مؤسسًا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وحصلت منذ أن بدأ البنك عملياته في عام 2012، على ما يقرب من 7.2 مليار يورو كاستثمارات في 127 مشروعاً في البلاد.

وينهي لان بيلوكس، نائب رئيس الخدمات المصرفية في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، زيارته لمصر والتي امتدت على مدار 4 أيام، وعقد خلالها اجتماعات رفيعة المستوى مع مسؤولين حكوميين لمناقشة استراتيجية التعاون الجديدة مع الدولة ومجتمع الأعمال وتوقيع المشروعات، بحسب بيان للبنك صدر يوم الأحد الماضي.

فيديو قد يعجبك: