إعلان

الأهلي للاستثمارات المالية يفتح الاكتتاب غدًا في صندوق "وثاق للتأمين التكافلي"

02:48 م السبت 16 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

تفتح شركة الأهلي للاستثمارات المالية باب الاكتتاب في صندوق الاستثمار النقدي "وثاق للتأمين التكافلي" ذو العائد اليومي التراكمي والتوزيع الدوري غدا الأحد بحسب ما جاء في نشرة الاكتتاب.

وكان عادل فطوري، العضو المنتدب لشركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر، أعلن الأسبوع الماضي تدشين صندوق الاستثمار النقدي ذو العائد اليومي التراكمي والتوزيع الدوري تحت اسم "وثاق للتأمين التكافلي" بالتعاون مع شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية مدير استثمار المشروع بحسب بيان للشركة منشور على موقعها الإلكتروني.

وقال محمود نجلة، المدير التنفيذي لصناديق الدخل الثابت في شركة الأهلي للاستثمارات المالية لمصراوي، إن الاكتتاب في الصندوق النقدي متاح أمام الأفراد والشركات ومن المتوقع أن يصل حجم الصندوق إلى 500 مليون جنيه في المرحلة الأولى على أن يتضاعف هذا المبلغ في المراحل التالية بما يتناسب مع ما تقوم به الجهة المؤسسة من ضخ

أموال في الصندوق مستقبلا".

وستتولى شركة الأهلي للاستثمارات المالية إدارة صندوق الاستثمار النقدي (وثاق للتأمين التكافلي) على أن يطرحه أمام للأفراد والشركات خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري، بحسب نجلة.

وتعد شركة الأهلي للاستثمارات المالية أول شركة إدارة أصول تأسست في عام 1994 وتعتبر الشركة الذراع الاستثماري للبنك الأهلي في مجال إدارة الأصول، وتتولى إدارة 7 صناديق استثمار متنوعة بالإضافة إلى محافظ مالية لمؤسسات كبرى تغطي مجموعة مختلفة من الأصول والاستراتيجيات الاستثمارية حيث تداول حجم الأصول التي تديرها الشركة 22 مليار جنيه في ديسمبر الماضي 2020 بحسب موقع الشركة الرسمي.

وتدير شركة الأهلي للاستثمارات المالية صندوق البنك الأهلي النقدي للسيولة النقدية المعروف باسم الصندوق (الرابع) ويصل إجمالي أصول الصندوق لحده الأقصى 35 مليار جنيه مدفوعة بزيادة شهية العملاء للاتجاه للاستثمار في الصندوق بحسب نجلة.

ويتميز العائد المقدم من الصناديق النقدية لحملة الوثائق أكثر ربحية، نتيجة لأعمال الصندوق التي تكون موجهة بنسبة أكبر للاستثمار في أدوات الدين المتمثلة في (أذون وسندات الخزانة)، وأدوات أخرى مثل التوريق والصكوك، التي تتباين في آجالها، وتبدأ فترات استحقاقها من يوم وتصل إلى 15 عاما مثل السندات طويلة الأجل.

فيديو قد يعجبك: