إعلان

توقعات بإطلاق بنك مصر أول بنك رقمي في الربع الأول من العام المقبل

05:03 م الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال شريف البحيري الرئيس التنفيذي لشركة مصر للابتكار الرقمي المملوك لبنك مصر، إنهم جاهزين لإطلاق أول بنك رقمي في مصر عقب إعلان البنك المركزي القواعد التنظيمية للبنوك المتخصصة خلال الفترة القادمة.

وكانت مصادر مصرفية مسؤولة، قالت لمصراوي، إن البنك المركزي يعتزم إصدار القواعد المكملة لإنشاء بنوك متخصصة لأول مرة في مصر قبل نهاية العام الجاري بعد ما كان من المقرر إطلاقها في شهر يوليو الجاري أو أغسطس الماضي ولكن إعداد القواعد استغرقت وقتا أطول من المخطط لها.

وتوقع البحيري ردا على سؤال مصراوي على هامش المائدة المستديرة لمركز إيداع للابداع والإبتكار اليوم الثلاثاء، إطلاق البنك الرقمي خلال الربع الأول من العام القادم وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل بعد إعلان المركزي الاطر التنظيمية للبنوك الرقمية.

وجاء ذلك خلال مائدة مستديرة لمركز إيدج للإبداع والإبتكار بحضور ، ووليد حسونة الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، ADCB، وحازم مغازي الرئيس التنفيذي

لشركة أمان للخدمات المالية، ومحمد وهبي الرئيس التنفيذي لشركة أمان للمدفوعات الإلكترونية، إيناس قدري، منصب رئيس قطاع الاتصالات والاستدامة ورضا العملاء ببنك أبوظبي التجاري ADCB.

وأنشئت شركة مصر للابتكار الرقمي في عام 2020 لإطلاق أول بنك رقمي في مصر، وذلك بهدف إطلاق مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية والحلول والخدمات التي من شأنها أن تخدم الشعب المصري على نطاق أوسع.

ونص قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد، الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر الماضي، على السماح بإنشاء بنوك رقمية ومتخصصة لأول مرة في مصر مع إعفائها من شرط الحد الأدنى لرأس المال 5 مليارات جنيه المقررة للبنوك التجارية.

وتقدمت 5 بنوك رسميا للبنك المركزي للحصول على رخصة إنشاء بنك رقمي وهي الأهلي المصري، ومصر، والإمارات دبي الوطني، والمؤسسة العربية المصرفية (ABC)، وقطر الوطني الأهلي (QNB)، بحسب مصادر تحدثت لمصراوي قبل ثلاثة أشهر.

فيديو قد يعجبك: