إعلان

آية تتقلد منصب العضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي لمدة يوم.. تعرف على السبب

03:00 م الإثنين 11 أكتوبر 2021

آية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

استقبل محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، الفتاة "آية" في إطار مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" والتي تقام من خلال الشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي، وهيئة "بلان إنترناشيونال إيجيبت"، وسفارة كندا بالقاهرة، بحسب بيان من بنك ناصر الاجتماعي اليوم الاثنين.

وقال البنك إن ذلك يأتي في ضوء الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، والذي حددته الأمم المتحدة في الحادي عشر من شهر أكتوبر من كل عام، ويتم من خلال المبادرة تقليد فتاة مصرية من سن 14 إلى 24 سنة مناصب عدد من الوزراء وكبار المسئولين والسفراء لمدة يوم كامل.

وأضاف أن ذلك يأتي في رسالة من كافة الجهات المشاركة بالتأكيد على التزامهم بتدعيم حق الفتيات والشابات في المساواة والحرية والأمان وتولي القيادة.

وخلال اللقاء اطلعت "آية" على كيفية الإعداد للبرامج والمبادرات التي ينفذها البنك وأهم أنشطة البنك والتي تتضمن نشاط التكافل الاجتماعي ونشاط التركات الشاغرة ونشاط الاستثمار.

وأجاب عشماوي عن كافة الاستفسارات التي وجهتها "آية" بشأن كون البنك يتميز عن غيره من البنوك كمؤسسة مالية تربط ما بين العمل الاجتماعي والاقتصادي في آن واحد، كما اطلعت على أهم مبادرات البنك مثل تمويل الحضانات وتمويل "مستورة" الذي يمنحه البنك للسيدات بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وأشار إلى أن هذه المبادرات تعد أحد المحاور التي ينفذها البنك في إطار توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي والمساهمة في توفير فرص عمل للسيدات ومساندتها وتحويلها من متلقية للدعم إلى منتجة، بالإضافة إلى المبادرات والتمويلات التعليمية التي يقدمها البنك مثل وظيفة تك، وتمويلات النقل التشاركي بالتعاون مع شركة سويفل وكريم.

وأعربت آية عن سعادتها بالتجربة، والتي تولت فيها منصب العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي لمدة يوم، وسعادتها بما لمسته في البنك من مجهودات يتم تنفيذها لمصالح العملاء والعمل على توفير الخدمات لهم وخاصة الخدمات التي تقدم للفئات الأكثر احتياجا والخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.

وفي نهاية اللقاء، أعرب عشماوي عن بالغ سعادته وفخره بنموذج البنت المصرية التي طالما تتحدى الصعاب دائما للوصول إلى نجاحات مبهرة، مشيرا إلى أن مصر لديها العديد من نماذج الفتيات المشرفة.

وأكد أن البنك يقدم كامل الدعم من أجل تمكين الفتيات ووجه عددا من النصائح "لآية" والفتيات المصريات أهمها الاهتمام بالدراسة وتنمية قدراتهن والتعلم المستمر لاكتساب المعرفة والمهارات التي تمكنهن من المشاركة في عمليات صناعة القرار وتقلد المناصب القيادية.

فيديو قد يعجبك: