إعلان

هيرميس وصندوق مصر السيادي يستكملان شروط الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي

11:34 ص الإثنين 11 أكتوبر 2021

المجموعة المالية هيرميس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة إنها استكملت شروط صفقة الاستحواذ مع تحالف صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي، المملوك لصندوق مصر السيادي، على 76% من رأس مال بنك الاستثمار العربي، بانعقاد الجمعية العامة غير العادية للبنك أمس.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية على اكتتاب هيرميس والصندوق الفرعي في زيادة رأسمال البنك، بحسب بيان من هيرميس اليوم الاثنين مرسل للبورصة.

وأضاف البيان أن هيرميس والصندوق الفرعي أودعا قيمة الزيادة لدى البنك وجاري إتمام الخطوات الإجرائية اللازمة أمام الجهات التنفيذية والرقابية المختصة والخاصة بإصدار أسهم الزيادة في رأس المال.

وأوضح البيان أن مع إتمام هذه الخطوات خلال الأيام المقبلة، سيصبح رأس مال البنك المصدر والمدفوع 5 مليارات جنيه، وتكون هيرميس مالكة لـ 51% من أسهم رأس مال البنك وصندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي مالكًا لـ 25% وبنك الاستثمار القومي مالكًا لـ 24% من أسهم رأس مال البنك.

وفي مايو الماضي أعلن تحالف صندوق مصر السيادي والمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على حصة 76% من أسهم بنك الاستثمار العربي، عن طريق زيادة رأسمال البنك إلى 5 مليارات جنيه.

ووافق البنك المركزي على صفقة الاستحواذ نهاية أغسطس الماضي، بما سمح باستكمالها.

فيديو قد يعجبك: