إعلان

مصادر: إعلان استحواذ هيرميس والصندوق السيادي على بنك الاستثمار العربي نهاية مارس

01:44 م السبت 09 يناير 2021

بنك الاستثمار العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

كشفت مصادر عن أن المجموعة المالية هيرميس القابضة وصندوق مصر السيادي سيعلنان تنفيذ صفقة الاستحواذ على حصة حاكمة في بنك الاستثمار العربي نهاية مارس المقبل بدلًا من فبراير وذلك لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية التي قد تستغرق بعض الوقت.

وكانت مصادر مصرفية، قالت في تصريحات سابقة لمصراوي، إن هيرميس والصندوق السيادي سينتهيان من إجراءات الفحص النافي للجهالة لبنك الاستثمار العربي في شهر فبراير المقبل.

وكانت هيرميس وصندوق مصر السيادي، قالا في بيان مشترك في يونيو الماضي، إنهما حصلا على موافقة البنك المركزي لبدء عملية الفحص النافي للجهالة لبنك الاستثمار العربي، وذلك بغرض الاستحواذ على 76% من رأسمال البنك معظمها عن طريق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

وأشارا إلى أن الصفقة قد تتضمن احتمال شراء عدد محدود من الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي الحالي بنك الاستثمار القومي.

وفي حال إتمام الصفقة ستصبح المجموعة المالية هيرميس القابضة مالكة لنسبة لا تقل عن 51%، وسيصبح صندوق مصر السيادي مالكا لنسبة لا تقل عن 25% من رأسمال البنك، بينما يحتفظ بنك الاستثمار القومي واتحاد الجمهوريات العربية بالنسبة المتبقية، بحسب البيان.

ويمتلك بنك الاستثمار القومي حاليا نسبة 91.42% من بنك الاستثمار العربي، واتحاد الجمهوريات العربية نسبة 8.58%، بحسب موقع الإلكتروني للبنك.

وبحسب المصادر، فإن حقوق جميع العاملين البالغ عددهم 500 موظف تقريبا في بنك الاستثمار العربي محفوظة بعد إتمام عملية الاستحواذ، فضلا عن أن النسبة الأكبر من العاملين في البنك تقترب من سن المعاش، مؤكدا قوة أعمال البنك من خلال تحقيق معدلات نمو مرتفعة على مستوى المركز المالي والقطاعات المختلفة.

فيديو قد يعجبك: