إعلان

الأول محليًا.. البنك الأهلي يوفر قروض مشتركة بـ 315 مليار جنيه في 2020

11:46 ص الجمعة 08 يناير 2021

مسؤولو البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

حصل البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية عن قيامه بالأدوار المختلفة في القروض المشتركة في 2020.

وقال البنك، في بيان اليوم الجمعة، إنه استطاع إدارة 35 صفقة تمويلية خلال العام بقيمة إجمالية تخطت 315 مليار جنيه.

وعمل البنك الأهلي، كوكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة وذلك بعد رصد حصاد أداء البنك طوال العام وذلك، بحسب ما أظهرته نتائج التقييم لأعماله التقييم وانجازاته المحلية والعالمية الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن القائمة الخاصة بالقروض المشتركة خلال عام 2020 .

وحصل البنك الأهلي، على المركز الأول، على مستوى قارة أفريقيا، ومنطقة الشرق الاوسط، وشمال افريقيا عن القروض المشتركة التي قام البنك فيها بدور مرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة، وعلى المركز الثاني كوكيل للتمويل في قارة افريقيا وفي منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وذلك بعد العديد من بنوك ومؤسسات دولية.

وقال هشام عكاشه، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن استمرار البنك في تحقيق هذا النجاح، والحفاظ على تلك المكانة الدولية يأتي انعكاسا لحرص البنك على دعم الاقتصاد القومي.

وأضاف يأتي ذلك من خلال توفير الاحتياجات التمويلية اللازمة لتحقيق النمو الاقتصادي في مختلف القطاعات خاصة الحيوية التي تمس احتياجات المواطنين، بالرغم من التحديات الكبيرة التي تشهدها مصر والعالم خلال الفترة الحالية في ظل أزمة كورونا.

وأكد على أهمية صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية التي تساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية.

وأشار عكاشه، إلى أن البنك الأهلي المصري دائما ما يلعب دورا رائدا في دعم ومساندة المشروعات القومية التي تهدف لرفع قدرات القطاعات الحيوية بالاقتصاد المصري، مثل قطاعات النقل، والصناعة، والزراعة، والبترول، والبتروكيماويات، والمقاولات، مما يؤدي لخلق فرص عمل جديدة في مختلف الانشطة الداعمة لتلك القطاعات، ومن ثم زيادة موارد الدولة والمساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

وقال يحيي ابو الفتوح، نائب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري، إن هذا النجاح يعتبر تتويجا للجهد المبذول من جانب المختصين بالبنك، واستكمالا لخططه التي تهدف إلى الحفاظ على مكانته الرائدة باعتباره أكبر البنوك العاملة في مصر.

وقال شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، إن هذا النجاح يدل على احترافية البنك وقدرته على ترتيب وإدارة القروض المشتركة في مختلف القطاعات وتلبية الاحتياجات التمويلية للعديد من العملاء في مختلف القطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري.

فيديو قد يعجبك: