إعلان

بنك الإسكندرية وبرنامج الأغذية يوقعان مذكرة لتحسين ظروف المزارعين في 500 قرية بالصعيد

04:23 م الإثنين 04 يناير 2021

بنك الإسكندرية

كتبت- منال المصري:

وقع بنك الإسكندرية مذكرة تفاهم مع برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة لتحسين الظروف المعيشية للمزارعين في 500 قرية بالصعيد.

وقال البنك في بيان صادر عنه اليوم الاثنين إن مذكرة التفاهم تهدف المساهمة في تعزيز الأنشطة الاقتصادية لصغار المزارعين مع توفير خدمات مالية وغير مالية لهم لدعم القدرة الإنتاجية وضمان الوصول العادل إلى الموارد والفرص وزيادة إنتاجهم إلى أقصى حد كجزء من "برنامج دعم صغار المزارعين بصعيد مصر".

وتعمل مذكرة التفاهم على تمهيد الطريق أمام فرص تبادل الخبرات بين الطرفين، لدمج تجربة برنامج الأغذية العالمي في تقديم الدعم الفني والخدمات الزراعية للمجتمعات المستهدفة التي تتركز في 500 قرية نائية بصعيد مصر، وخبرة بنك الإسكندرية المتخصصة في توفير الخدمات المالية وبالأخص في المجتمعات المهمشة.

وقال دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية في البيان: "نسعى في إطار هذا التعاون مع برنامج الأغذية العالمي إلى رفع المستوى المعيشي لمجتمعات صغار المزارعين في صعيد مصر".

وأضاف أن البنك سيستكمل الجهود المبذولة ضمن مبادرة دعم صغار المزارعين الخاصة بالبرنامج، عبر توفير خدمات بنك الإسكندرية المالية لسد الفجوة المالية في المجتمعات التي يدعمها البرنامج، لتيسير اندماج المزارعين في الأسواق الكبري.

وقال منجستاب هايلي، ممثل ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بمصر، في البيان إن التعاون مع بنك الإسكندرية، يعد خطوة كبرى نحو تطوير جهود الشمول المالي لصغار المزارعين بصعيد مصر.

وأضاف أن "هذه الشراكة المساهمة تستهدف تطوير الأساليب الزراعية وتبني التكنولوجيا الزراعية الحديثة لمساعدة صغار المزارعين للوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية".

كما تسعى المذكرة إلى تمكين المرأة من تحقيق استقلاليتهن، وبالتالي خلق المزيد من فرص العمل بالمجتمع ككل تحقيقاً لأهداف رؤية مصر 2030، بحسب هايلي.

فيديو قد يعجبك: