إعلان

بعد إلغاء الرسوم عليها لثالث مرة.. كل ما تريد معرفته عن محفظة المحمول بالبنوك

03:46 م السبت 02 يناير 2021

المحفظة الذكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك المركزي الأسبوع الماضي مد إلغاء رسوم الاشتراكات في المحافظ الذكية على الهاتف المحمول والتحويلات المرتبطة بها في البنوك لمدة 6 شهور تنتهي في يونيو المقبل.

ويأتي هذا القرار ضمن حزمة من الإجراءات الاستثنائية لتحفيز العملاء على استخدام الخدمات الإلكترونية وتحقيق الشمول المالي.

وهذه هي المرة الثالثة التي يقرر فيها المركزي إلغاء الرسوم على هذه المحافظ الذكية منذ أن اتخذ هذا القرار في مارس الماضي، في أعقاب انتشار فيروس كورونا.

ودفع تخوف العملاء من عدوى فيروس كورونا إلى زيادة إقبالهم على الاشتراك في الخدمات الإلكترونية المختلفة في البنوك ومن بينهم المحافظ الذكية بهدف ميكنة مدفوعاتهم لتقليل استخدام الكاش باعتباره أحد الأنواع الناقلة للفيروس.

وأعلن البنك المركزي عن ارتفاع عدد الاشتراكات في المحافظ الذكية بالبنوك لتسجل 19 مليون محفظة ذكية مرتبطة على الهاتف المحمول حتى نهاية يونيو الماضي بزيادة تصل إلى 100% من نفس الفترة المقارنة بالعام السابق.

ويقدم مصراوي المعلومات المتعلقة بالمحافظ الذكية على الهاتف المحمول سواء خطوات الإصدار، أو الحد الأقصى للشراء، وكيفية شحن المحفظة، والسحب للأفراد وهي كالآتي:

أولا- إصدار المحفظة الذكية:

- ترتبط المحفظة الذكية برقم الهاتف المحمول للعميل، بشرط عدم إصدار أكثر من محفظة على رقم هاتف واحد، ويمكن للعميل إصدار 3 محافظ كل محفظة مرتبطة برقم مختلف عن الأخر.

- يتم تقديم المحفظة الذكية لعملاء البنك ولغير العملاء.

- يتم إصدار المحفظة من خلال أي فرع من فروع البنوك، أو الاتصال بخدمة العملاء، أو صفحة البنك على موقعه الإلكتروني بالرقم القومي للعميل، ورقم هاتفه المحمول.

- يتم تحميل تطبيق "المحفظة" من على المتجر الإلكتروني على الهاتف المحمول.

ثانيا- استخدامات المحفظة الذكية:

- تسديد كافة الفواتير إلكترونيًا التي تتيح فوري سدادها من الكهرباء والمياه والغاز والمدارس وغير ذلك.

- دفع المشتريات إلكترونيًا لدى التجار الذين لديهم ماكينات فوري.

- تحويل الأموال من محفظة لأخرى بشرط لا تزيد عن الحدود المسموح بها يوميا أو شهريا.

- الشراء إلكترونيًا عبر الإنترنت.

ثالثا-حدود الشراء أو التحويل باستخدام المحفظة الذكية:

تصل حدود الشراء أو التحويل باستخدام المحفظة الذكية إلى 30 ألف جنيه يوميا كحد أقصى، وإلى 100 ألف جنيه شهريا كحد أقصى للأفراد من عملاء البنك الحاليين، طبقا لآخر التعديلات الصادرة عن المركزي.

وعملاء البنك الجدد الذين تم التعرف عليهم إلكترونيًا يصل الحد الأقصى للشراء لهم إلى 30 ألف جنيه يوميا، و30 ألف جنيه شهريا كحد أقصى.

رابعا- طريقة شحن المحفظة الذكية أكثر من طريقة:

- عبر ماكينات الصراف الآلي، حيث توفر كل ماكينة خدمة الإيداع عبر الماكينات بشرط ألا يزيد عن الحدود المسموح بها بقيمة 20 ألف جنيه يوميًا، طبقا لآخر تعليمات صادرة من المركزي.

- عبر ماكينات فوري.

- تربط بحساب العميل في البنك والتحويل من الحساب إلى المحفظة.

خامسا- السحب من المحفظة:

تتيح المحفظة الذكية خدمة السحب أيضا من ماكينات الصراف الآلي بحد أقصى 20 ألف جنيه طبقا لتعليمات المركزي أو من خلال ماكينات فوري.

فيديو قد يعجبك: