إعلان

بنك HSBC: استثماراتنا في مصر هذا العام ستعود بالفائدة على العملاء

02:25 م السبت 16 يناير 2021

بنك HSBC

كتبت-منال المصري:

قال تود ويلكوكس، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر، في بيان صحفي اليوم السبت إن الاستثمارات التي سيضخها البنك في مصر هذا العام، تعود بالفائدة على عملاء البنك في مختلف قطاعات الأعمال مع إعادة بناء أعمالهم وتعافيها من تبعات جائحة كوفيد-19.

وأضاف أن من خلال هذه الاستثمارات سيتمكن البنك من ربط العملاء مع مختلف الأسواق والممرات التجارية عبر شبكة فروع ومكاتب اتش اس بي سي حول العالم ومساعدتهم على التحول نحو تبني الطرق الرقمية في مجال معاملاتهم ودفعاتهم مما يعزز من اقبال المستثمرين الدوليين على السوق المصرية.

وتابع: "هذا بالإضافة إلى دعمنا للمبادرات الحكومية في تبني طرق عمل أكثر استدامة وذات مستويات منخفضة من الانبعاثات الكربونية".

وأعلن البنك في البيان أن لديه خطط نمو طموحة لأعماله في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا حث يرى البنك أن عودة الانتعاش للناتج المحلي الإجمالي والتجارة الدولية لدول المنطقة سيجعلها واحدةَ من أسرع المناطق نمواً في العالم خلال السنوات العشر المقبلة.

ويتوقع البنك عودة الانتعاش للأسواق التسعة التي يعمل فيها في المنطقة وبدء تعافيها من التبعات السلبية لجائحة كوفيد-19، على أن تتجاوز معدلات النمو الاقتصادي والتجارة الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا المعدل المتوسط العالمي مما سيؤدي إلى إيجاد مجموعة من الفرص الجديدة عبر مختلف شرائح عملاء البنك.

وذكر البيان أن البنك يركز بشكل خاص على الاستثمار في مجال التكنولوجيا، لا سيما تطبيق HSBCnet الرائد في السوق الذي قام بإطلاقه لقاعدة عملائه من الشركات والمؤسسات لمساعدتهم في تحويل تدفقات المعاملات بالعملات الأجنبية وتسريع المدفوعات إلى المنصات الرقمية، مع إدخال المزيد من التحسينات على مجموعة الخدمات المتوفرة على منصة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك لعملائه من الأفراد.

ويعمل HSBC أيضاً على تعزيز قدراته في مجالات التمويل وهيكلة الحلول المبتكرة للمعاملات المؤسساتية لدعم العملاء من الشركات أثناء قيامهم بالاستثمار والتوسع، فضلاً عن طرح خدمات استشارية جديدة لصناديق الثروة السيادية وتعزيز قدراته وإمكاناته الرائدة في السوق في مجال التمويل المستدام والتجارة.

وقال مارتن تريكو، الرئيس التنفيذي لمجموعة HSBC لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا ونائب رئيس مجلس إدارة بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود: "يوجد لدى HSBC خطط طموحة لتحقيق النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، التي ستكون واحدةً من أسرع المناطق نمواً في العالم خلال السنوات العشر المقبلة.

وأضاف أن "الاستثمار لدعم احتياجات العملاء عبر مختلف قطاعات أعمالنا، بدءاً من الخطط الاستثمارية لعملائنا من الحكومات والشركات الأجنبية والشركات الصغيرة سريعة النمو ضمن قاعدة خدماتنا المصرفية للشركات والمؤسسات، وصولاً إلى تلبية احتياجات إدارة الثروات لملايين العملاء في منطقتنا ضمن قاعدة خدماتنا المصرفية الشخصية".

فيديو قد يعجبك: