إعلان

البنك الأهلي يوفر خدمة التحصيل الإلكتروني على موقع مبادرة "مايغلاش عليك"

11:35 ص الثلاثاء 08 سبتمبر 2020

مبادرة مايغلاش عليك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال البنك الأهلي المصري، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تعاون مع شركة إي أسواق مصر- إحدى شركات إي فاينانس والمتخصصة في الأسواق الإلكترونية- بتوفير خدمة التحصيل الإلكتروني من خلال مختلف بطاقات الدفع للمنتجات المعروضة ضمن مبادرة "مايغلاش عليك" من خلال منصة العرض الإلكترونية المخصصة.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لدعم المستهلك المصري "مايغلاش عليك"، والتي تتم بالتنسيق مع البنك المركزي ووزارتي التخطيط والمالية، وتستهدف تشجيع شراء المنتجات المصرية.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك، إن خدمة التحصيل الإلكتروني تأتي كخطوة فعالة لدعم المبادرة الرئاسية التي تمتد لثلاثة شهور والتي أطلقت سعيا لتشجيع المواطنين على شراء المنتجات محلية الصنع.

وأضاف أنه يتم عرض هذه المنتجات بأسعار مخفضة ضمن المبادرة وبخصومات تصل إلى 20%، إلى جانب خصم إضافي مقدم من الدولة لحاملي البطاقات التموينية بهدف تحقيق الاستفادة القصوى لمختلف فئات المواطنين بمختلف قدراتهم المالية وبتنوع احتياجاتهم وذلك بكافة محافظات الجمهورية.

وذكر عكاشة أن هذه المبادرة ستساهم في زيادة معدلات الاستهلاك وتقليل نسب الاستيراد و التشجيع على تعميق الصناعة المحلية بما سينعكس على دفع عجلة الإنتاج المحلي ويساهم في توفير مزيد من فرص العمل ورفع معدلات النمو.

وأكد عكاشة دعم البنك الأهلي المصري لكافة المبادرات التي تطلقها الدولة في مختلف القطاعات بهدف التخفيف عن كاهل المواطن وتيسير سبل حياته اليومية بوصفه أكبر البنوك المصرية وأكثرها مساهمة في خدمة المجتمع.

وبحسب ما أعلنت وزارة المالية في بيان أمس الاثنين، إذا كانت الخصومات المقررة من التجار والمُصنعين للمواطنين ضمن المبادرة أكثر من 15% لأي سلعة ستدعم الخزانة العامة للدولة أصحاب البطاقات التموينية بخصم 14% على هذه السلعة بحد أقصى ألف جنيه.

أما إذا كانت تخفيضات التجار والمُصنعين للسلعة تساوي أو أقل من 15% سيكون "دعم الخزانة العامة" لأصحاب البطاقات التموينية خصمًا بمقدار 10%.

ومن جانبه، أعرب إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس" عن سعادته بالمشاركة في المبادرة كونها تعزز دور الشركة في منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي وتدعم المستهلك المصري والإنتاج المحلي، وفقا لبيان البنك.

وقال سرحان إن المبادرة تعد خطوة على طريق التحول الرقمي الذي تتبناه الدولة وتبني مفهوم جديد للتجارة الإلكترونية وفتح منافذ جديدة للتجار وتوسيع مجالات العمل ودعم التعامل اللانقدي تماشياً مع رؤية الدولة لبناء "مصر الرقمية".

وأضاف أن "إي فاينانس" تعتبر الشركة الوطنية المتخصصة في تقديم أحدث نظم الدفع الإلكتروني وخدمات تطوير تكامل الأعمال للقطاعات المالية والحكومية وخاصة وزارة المالية.

وذكر سرحان أن شركة "إي- أسواق مصر" إحدى شركات "إي فاينانس" قامت ببناء وتصميم السوق الإلكتروني للمبادرة www.mobadra.gov.eg بالتعاون مع وزارة المالية، والربط مع التجار وإدخال جميع السلع والأسعار لتصبح سوقا تجارية إلكترونية متكاملة وآمنة للمواطن المصري.

وأشار إلى أن المنصة تأتي لتيسير عملية الشراء المتاحة بالشراكة مع البنك الأهلي المصري وتوفير وسائل متنوعة لزيادة وتحفيز الاستهلاك.

وكان إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، قال ضمن بيان المالية أمس، إنه تم إعادة تصميم الموقع الإلكتروني لمبادرة "مايغلاش عليك" بحيث يكون مبسطًا بشكل أكبر، ويساعد في سرعة بحث المواطنين عن السلع التي يرغبون في شرائها.

وأضاف أبو عيش أن المنصة الإلكترونية أثبتت فعاليتها في مبادرة "مايغلاش عليك"، حيث شهدت إقبالًا ملحوظًا من رواد الإنترنت، ودفعتهم للشراء "أون لاين"، اختصارًا للوقت والجهد.

وذكر أبو عيش أنه زار المنصة الإلكترونية للمبادرة أكثر من 7 ملايين فرد، بينما تجاوز عدد مشاهدات المنشورات الخاصة بالمبادرة بمواقع التواصل الاجتماعي 83 مليون مشاهدة لأكثر من 18 مليون فرد.

وبحسب بيان البنك اليوم، أكدت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن الشراكة بين البنك و"إي-أسواق مصر" فى بوابة "مبادرة" تتيح السهولة في عمليات سداد قيم المنتجات المعروضة والتي تشمل السلع المعمرة والأجهزة الكهربائية والمنتجات الجلدية، والأثاث المنزلي وكذا الصناعات الحرفية.

وأشارت إلى أن البنك يتيح كافة إمكاناته التكنولوجية لخدمة المستفيدين من المبادرة والوصول إلى أهدافها، مضيفة أنه سعيا من البنك للتيسير على العملاء يتم إعفاء القروض الشخصية من كافة المصاريف الإدارية مع تخفيض سعر العائد.

كما يتم إتاحة تقسيط قيمة المشتريات الخاصة بعملاء بطاقات الائتمان من خلال خدمة التقسيط عبر الهاتف بالاتصال بمركز الاتصالات (19623)، وفقا لداليا الباز.

فيديو قد يعجبك: