إعلان

25 سبتمبر.. بنك مصر يبدأ خصم أقساط 653 ألف عميل مع انتهاء تأجيل السداد

01:59 م الإثنين 07 سبتمبر 2020

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال إيهاب درة، رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك مصر، إن البنك سيبدأ من يوم 25 سبتمبر الجاري في خصم أقساط القروض على العملاء بعد انتهاء مبادرة تأجيل سداد المستحقات لمدة 6 شهور، والتي كان أقرها البنك المركزي في مارس الماضي.

وكان البنك المركزي وجه البنوك، منتصف شهر مارس الماضي، بتأجيل سداد أقساط الاستحقاقات الائتمانية على كافة العملاء لمدة 6 أشهر من تاريخ إصدار القرار ضمن حزمة إجراءات لمواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث من المقرر انتهاء فترة المبادرة يوم الأربعاء بعد المقبل.

ويأتي تأجيل سداد أقساط القروض لفترة 6 أشهر دون احتساب أي مصروفات أو فوائد إضافية، ولكن مع احتساب فوائد على فترة الأشهر الستة المؤجل خلال سداد القرض على أن يتم توزيع قيمة هذه الفوائد على أقساط القرض عند العودة للسداد مرة أخرى.

وبلغ عدد المستفيدين من مبادرة تأجيل أقساط القروض في بنك مصر 653 ألف عميل يتوزعون بين 395 ألف عميل قروض شخصية، و258 ألف عميل بطاقات ائتمان، بحسب إيهاب درة.

وأشار درة إلى أنه تمت جدولة الأقساط المؤجلة على جدول مديونيات كل عميل، وليس سدادها دفعة واحدة، بهدف التخفيف عن العملاء في سداد مستحقات البنك.

وأكد أن البنك يتيح للعملاء الاطلاع ومراجعة قيمة الأقساط بعد انتهاء فترة تأجيل الأقساط عبر الاتصال بخدمة الخط الساخن، أو عبر الإنترنت والموبايل بنكنج، أو من خلال زيارة فرع من فروع البنك المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وبلغ إجمالي عدد المستفيدين من مبادرة البنك المركزي لتأجيل سداد أقساط القروض أكثر من 5 ملايين مستفيد ما بين مواطنين أفراد وشركات على مستوى الجهاز المصرفي، بحسب تصريحات سابقة لمسؤولين في البنك المركزي.

وتراعي البنوك في إعادة توزيع الفوائد المستحقة عن فترة تأجيل سداد أقساط القروض عدم إرهاق العميل ماديا، حيث يتم توزيعها على أقساط القرض بحسب حالة كل عميل ونوع القرض، وفقا لمسؤولين بعدد من البنوك.

فيديو قد يعجبك: