إعلان

ترشيح هشام عبد العال قائما بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار العربي

01:07 م الجمعة 25 سبتمبر 2020

بنك الاستثمار العربي

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مصرفية مطلعة في تصريحات لمصراوي، إن بنك الاستثمار القومي قرر ترشيح هشام عبد العال مساعد العضو المنتدب التنفيذي لبنك الاستثمار العربي منصب قائما بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار العربي خلفا لأميمة فرحات حتي انتهاء مدة المجلس.

ويتولى بنك الاستثمار القومي، ترشيح بعض الأسماء المصرفية للبنك المركزي لتولي رئاسةُ بنك الاستثمار العربي باعتباره المالك الرئيسي لرأس مال البنك بحوالي 91.42% من أسهم البنك.

وكانت مصادر مصرفية في بنك الاستثمار العربي قالت لمصراوي، أمس الخميس، إن أميمة فرحات رئيسة مجلس إدارة البنك تقدمت باستقالتها لمجلس إدارة البنك.

وتنتهي مدة مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي في شهر أكتوبر من العام المقبل 2021 .

ويخضع بنك الاستثمار العربي حاليا لعملية فحص نافي للجهالة من المجموعة المالية هيرميس وصندوق مصر السيادي تمهيدا لشراء حصة غالبة من رأسمال البنك.

وأعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة، شركة الخدمات المالية الرائدة بالأسواق الناشئة والمبتدئة، وصندوق مصر السيادي في يونيو الماضي عن الحصول على الموافقة من مجلس إدارة البنك المركزي المصري لبدء عملية الفحص النافي للجهالة على بنك الاستثمار العربي، وذلك بغرض الاستحواذ على 76% من رأسمال البنك معظمها عن طريق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع مع احتمال شراء عدد محدود من الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي الحالي بنك الاستثمار القومي.

وفي حالة إتمام الصفقة تصبح المجموعة المالية هيرميس القابضة مالكة لنسبة لا تقل عن 51% وصندوق مصر السيادي مالكا لنسبة لا تقل عن 25% من رأسمال البنك، بينما يحتفظ بنك الاستثمار القومي واتحاد الجمهوريات العربية بالنسبة المتبقية.

فيديو قد يعجبك: