إعلان

التنمية الصناعية يوقع بروتوكولا ثلاثيا للربط بين الابتكارات ومجتمع الأعمال

12:58 م الخميس 24 سبتمبر 2020

ماجد فهمي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع ماجد فهمي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، على بروتوكول تعاون ثلاثي بين البنك وجامعة عين شمس وجمعية رجال الأعمال المصرية لتحقيق التعاون المشترك ولدعم التكامل بين الرسائل والأبحاث العلمية ماجستير ودكتوراه بالجامعات.

وبحسب بيان من بنك التنمية الصناعية اليوم الخميس، يتضمن البروتوكول أيضا التعاون في الربط بين المشاريع الابتكارية للباحثين والطلبة بالجامعات وبين ما تطلبه مجتمع الأعمال من دراسات علمية تلمس الواقع التطبيقي للقطاعات الاقتصادية المختلفة للاستفادة من تلك الأبحاث في توضيح الرؤية لمتخذ القرار.

ووقع البروتوكول عن جامعة عين شمس محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وعن جمعية رجال الأعمال المصرية فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التشييد بالجمعية بالنيابة عن علي عيسى رئيس الجمعية.

ووفقا للبيان، يهدف البروتوكول إلى تقديم كافة الاستشارات في مجال التسويق والإنتاج والإدارة للباحثين، ويسمح هذا البروتوكول بتوقيع بروتوكولات تعاون مشترك بين اللجان التخصصية التابعة للجمعية والكليات المناظرة لها بالجامعة لتحفيز الباحثين والطلبة حتى يصبحوا مبتكرين ورائدي أعمال.

وبمقتضى البروتوكول سوف يتم التعاون المشترك لإنشاء حضانات مشتركة داخل جامعة عين شمس بتخصصات مختلفة وبدعم من الصناعة لخدمة جميع مجالات الصناعة، بحسب البيان.

كما يسمح البروتوكول بتوفير فرص تدريب علمية لطلاب مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا بشركات أعضاء جمعية رجال الأعمال بما يعظم العائد على الاقتصاد المصري وتحفيز أعضاء الجمعية للمساهمة فى دعم وتمويل المشروعات البحثية ومشروعات تخرج طلاب البكالوريوس ورسائل الماجستير والدكتوراه لمرحلة الدراسات العليا.

ولكن البروتوكول اشترط لذلك أن تكون موضوعات المشروعات البحثية محل الدعم مرتبطة ارتباطا وثيقا بنشاط شركات أعضاء جمعية رجال الأعمال.

كما ستقوم جامعة عين شمس بتوفير الدراسات والتقارير التي تعمل على تحسين بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار في مصر، وأن تلتزم الجامعة بعقد ندوات ودورات تدريبية متخصصة وورش عمل بالجامعة للكوادر في الشركات في كافة قطاعات التعاون المشترك.

ويتضمن البروتوكول تقديم الجامعة الخدمات الاستشارية ودراسات الجدوى الفنية والمالية والاقتصادية والتسويقية لأعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين لدعم أنشطة جمعية رجال الأعمال المصريين وذلك من خلال الاستعانة بالمراكز الاستشارية والأبحاث بجامعة عين شمس والتي تعد من قامات بيوت الخبرة الرائدة في سوق العمل.

وقال ماجد فهمي إنه يجب أن تتضافر كافة الجهود حيث يعتبر التعليم هو الوقود الذي تعمل به قاطرة النمو وهو ما يأتي معه دور البنك كأحد المؤسسات الداعمة والمهتمة بالتطوير والإبداع والعلم والشباب.

وأضاف فهمي أن البنك يعمل على تقديم مجموعة من المنتجات والخدمات البنكية لعملائه من الأفراد والمؤسسات والشركات بمُختلف أنواعها وبرؤية مُتخصّصة في كافة الأنشطة الاقتصادية والتنموية، بجانب الأوعية الادخارية متعددة المزايا، وتوفير العُملات الأجنبيّة اللازمة لاستيراد الخامات والآلات والمُعدّات.

وذكر أن البنك يهدف بشكل أساسي إلى دعم الشباب وأفكارهم، ويعتبر رائدا في مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال باقات من المنتجات والخدمات المصرفية المُتطوّرة والتي تهدف في المقام الأوّل إلى تلبية الاحتياجات المتنوعة للمواطنين على اختلاف مستوياتهم.

وأكد فهمي حرصه على التعاون مع جامعة عين شمس، وتحقيق تعاون مشترك يصل للشراكة لتحقيق أقصى استفادة للمجتمع المدني في إطار دعم البنك عبر تمويل المشروعات والأبحاث، والعمل على توطين الصناعات المحلية.

وقال رئيس جامعة عين شمس، إن جمعية رجال الأعمال تضم كبار رجال الأعمال في مجالات الزراعة والصناعة وقطاع التكنولوجيا والتشييد والطاقة، وتم التواصل معهم لتحقيق ربط المجتمع الأكاديمي والبحث العلمي باحتياجات سوق العمل، بجانب المساهمة في حل مشاكل الصناعة من خلال البحث العلمي والاستفادة من بيوت الخبرة التي تزخر بها الجامعة في مجالات عديدة.

وأضاف أنه من خلال البروتوكول سيتاح للجامعة توفير فرص لتدريب شباب الخريجين والطلاب في مصانع ومزارع ومؤسسات رجال الأعمال بجانب الاستفادة من تمويل رجال الأعمال لبعض الأبحاث للأفكار الناشئة وريادة الأعمال الموجودة حاليا بالجامعة عن طريق واحة الابتكار.

وأشار رئيس الجامعة إلى إمكانية مشاركة رجال الأعمال في مجالس الكليات والاستفادة من أفكارهم في تطوير المناهج لتتوافق مع احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية، يضاف إلى ذلك مساهمة بنك التنمية الصناعية في كافة المجالات السابقة.

فيديو قد يعجبك: