إعلان

شركة تابعة لسوديك تقترض 2.57 مليار جنيه من البنك العربي الأفريقي

03:29 م الأحد 20 سبتمبر 2020

سوديك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" إن شركتها التابعة سوريل للاستثمار العقاري، أبرمت عقد تسهيل ائتماني متوسط الأجل مع البنك العربي الأفريقي الدولي بقيمة 2.57 مليار جنيه.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأحد أن التسهيل سيستخدم لتمويل استكمال الأعمال الإنشائية لمشروع "فيليت" بالقاهرة الجديدة والذي يتضمن إقامة وتشطيبات نادي فيليت الرياضي.

وأطلقت الشركة مشروع فيليت عام 2014 على مساحة 301 فدان ويقع في القاهرة الجديدة.

وبحسب البيان سلمت سوديك حوالي 600 وحدة بالمشروع، حيث بدأ تسليم مراحله الأولى منذ عام 2018، ومن المقرر أن يضم المشروع ناديًا رياضيًا، ويديره ناديClub S الذراع الرياضي لشركة سوديك.

وقال ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك، إن "علاقتنا الاستراتيجية طويلة الأجل مع البنك العربي الأفريقي الدولي كانت من العوامل الرئيسية لإنجاز إجراءات تسهيل ائتماني بهذا الحجم الكبير".

وأضاف أنه خلال العام الحالي المليء بالتحديات، يُعتبر هذا التسهيل الائتماني شهادة فعلية على مصداقية سوديك الكبيرة كمطور عقاري وقوة مركزها المالي.

ونقل البيان عن شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي قوله إن البنك رائد في مجال تمويل المطورين العقاريين وتستند إلى خبرته الطويلة في تقديم حلول متكاملة لتوفير السيولة اللازمة للإسراع في تنفيذ المشاريع وزيادة الاستثمار.

وتعمل شركة سوديك في التطوير العقاري، ومن أكبر مشروعات الشركة "وست تاون" وهو حي سكني متكامل بمدينة الشيخ زايد في السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة، ومشروع "ألجريا"، ومشروع "فورتي ويست"، ومشروع "بوليجون"، ومشروع "قطامية بلازا"، ومشروع "أوتوفيل".

وكانت أرباح سوديك تراجعت بنسبة 79.4% في النصف الأول من العام الجاري لتبلغ حوالي 69.4 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان