إعلان

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يضخ 1.15 مليار يورو لمصر في 9 أشهر

11:26 ص الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

كتبت- منال المصري:

قال خالد حمزة نائب الرئيس الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية "EBRD"، لمصراوي، إن البنك ضخ تمويلات لمصر تجاوزت 1.156 مليار يورو خلال أول 9 شهور من العام الجاري.

وأضاف أن البنك توسع في ضخ تمويلات في مصر بالتعاون مع البنوك بهدف مساعدتهم على تدبير التمويلات اللازمة للشركات الصغيرة والمتوسطة المتضررة من فيروس كورونا بجانب تمويل التجارة الخارجية لسد احتياجات السوق المصري.

وأضاف أن هذه التمويلات التي ضخها البنك خلال 9 شهور تراوحت بين 656 مليون يورو لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبعض المشروعات الأخرى، و500 مليون يورو لتمويل التجارة الخارجية.

وقال حمزة إن البنك يدرس ضخ تمويلات جديدة لعدد 3 بنوك قبل نهاية العام الجاري لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة المتضررة من تداعيات كورونا.

وتعد مصر عضوًا مؤسسًا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، منذ بدء عملياته هناك في عام 2012، حيث استثمر EBRD ما يقرب من 7 مليارات يورو في 120 مشروعًا في البلاد بحسب بيانات البنك.

وفي أبريل، قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إنه سيكرس كامل أنشطته لمعالجة جائحة "كوفيد-19"، وإنه يتوقع استثمار حوالي 21 مليار يورو حتى نهاية عام 2021.

وذكر البنك أن جائحة كوفيد-19 أثرت بشدة على تدفقات التجارة والوصول إلى التمويل التجاري، لذلك قام البنك الأوروبي بزيادة الدعم المقدم للتجارة في إطار برنامج تيسير التجارة الخاص به.

فيديو قد يعجبك: