شركة " أوپنر" الأمريكية تطلق مسرع أعمال للاستثمار في 50 شركة ناشئة مصرية

10:57 ص الثلاثاء 15 سبتمبر 2020
شركة " أوپنر" الأمريكية تطلق مسرع أعمال للاستثمار في 50 شركة ناشئة مصرية

أشرف روفائيل، المؤسس والشريك العام لأوپنر

القاهرة- مصراوي:

أعلنت شركة رأس المال المغامر الأمريكية "أوپنر" اليوم الثلاثاء عن بدء تلقيها طلبات للتمويل المباشر وغير المباشر من الشركات الناشئة المصرية، والتي تهدف إلى تحديد المؤسسين أصحاب الأفكار المبتكرة و ذات القدرة على الابتكار التكنولوجي كي يتوسعوا فيها محلياً وإقليمياً، وعالميا عبر مسرعة أعمالها.

وأوپنر هي شركة رأس مال مغامر تستثمر في مراحل ما قبل التمويل والتمويل الأولي، وتركز على الاستثمار في الشركات الناشئة المحلية القائمة على التكنولوجيا، وأسسها المستثمر د.أشرف روفائيل وهو أستاذ مساعد بجامعة جون هوبكنز، من جذور مصرية ولديه ٦ كتب منشورة، والعديد من براءات الاختراع في الذكاء الاصطناعي، بحسب بيان من الشركة.

وقد استثمرت أوپنر حتى الآن في أكثر من ١٠٠ شركة ناشئة. وتدخل أوپنر إلى مصر عبر برنامج المسرع الخاص بها حيث تستهدف الاستثمار في 50 شركة مصرية ناشئة.

وضخت أوپنر ٢٥ مليون دولار أمريكي في أكثر من ١٠٠ شركة في الولايات المتحدة منذ الربع الأخير من عام ٢٠١٦، حيث وصل التقييم الإجمالي لتلك الشركات 2.95 مليار دولار.

ذكر البيان أن مسرع الأعمال يقوم بتصميم برنامج معد خصيصاً لكل شركة ناشئة في محفظتها يجمع ما بين الضخ النقدي وتوفير الموارد بدلاً من اتباع نموذج واحد لجميع الشركات، ليساعد المسرع بذلك في نقل الشركات من مرحلة ما قبل التمويل والتمويل الأولي لتصبح شركات نامية وكيانات جاهزة للاستحواذ عبر التركيز على تطوير منتج الشركة الناشئة، بالإضافة إلى تقديم الدعم في تطوير منتجات وتكنولوجيا الشركة والتوزيع.

من جانبه، قال أشرف روفائيل المؤسس والشريك العام لأوپنر: "نريد للشركات الناشئة أن تنمو بشكل ذاتي لتصبح بدون حاجة للتمويل، ثم نربط بينها وبين مستثمر استراتيجي حين يصبحون جاهزين للنمو السريع، ونضعهم في مكانة جاهزة للاستحواذ."

وأضاف: "لدينا سجل أعمال قوي وموثق في بناء الشركات التي تخارجت أو أصبحت رائدة في مجالها، حيث أن ١٠٪ من شركات محفظتنا تخارجت في خلال ٣ سنوات من التشغيل. تدخل أوپنر السوق المصري لأنها تؤمن بتميز موقعها الجغرافي ومكانتها الثقافية ومواهبها التكنولوجية الواعدة".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115541

    عدد المصابين

  • 102596

    عدد المتعافين

  • 6636

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63032854

    عدد المصابين

  • 43519933

    عدد المتعافين

  • 1464577

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي