إعلان

بعد غد.. بنك القاهرة يستأنف خصم أقساط القروض مع انتهاء مبادرة التأجيل

01:00 م الإثنين 14 سبتمبر 2020

طارق فايد رئيس بنك القاهرة

كتبت- منال المصري:

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة في تصريحات لمصراوي، إن البنك سيبدأ في إعادة استئناف خصم أقساط القروض على العملاء بدءا من يوم الأربعاء المقبل مع انتهاء مبادرة إرجاء سداد مستحقات البنوك 6 شهور دون احتساب عمولة تأخير.

وكان البنك المركزي وجه البنوك، منتصف شهر مارس الماضي، بتأجيل سداد أقساط الاستحقاقات الائتمانية على كافة العملاء لمدة 6 أشهر من تاريخ إصدار القرار ضمن حزمة إجراءات لمواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويأتي تأجيل سداد أقساط القروض لفترة 6 أشهر دون احتساب أي مصروفات أو فوائد إضافية، ولكن مع احتساب فوائد على فترة الأشهر الستة المؤجل خلال سداد القرض على أن يتم توزيع قيمة هذه الفوائد على أقساط القرض عند العودة للسداد مرة أخرى.

وأشار طارق فايد إلى أن خصم الأقساط سيتم وفقا لتواريخ استحقاق القروض على مدار الشهر، وهذا الأمر يسري على جميع البنوك تنفيذا لتعليمات البنك المركزي في هذا الشأن، مع مراعاة إعادة جدولة الأقساط المؤجلة على جدول القرض الخاص بكل عميل كإجراءات تخفيفية على العملاء.

وأكد أن أي عميل يستطيع الاطلاع على قيمة أقساطه بعد انتهاء مبادرة تأجيل سداد الاستحقاقات عبر الاتصال بخدمة الخط الساخن، أو الدخول على الخدمات الإلكترونية "الموبايل والإنترنت بنكنج"، أو من فروع البنك.

فيديو قد يعجبك: