بنك القاهرة: 47% نموا بالتعاملات عبر بطاقات الائتمان في عام بنهاية يونيو

02:16 م الإثنين 31 أغسطس 2020
بنك القاهرة: 47% نموا بالتعاملات عبر بطاقات الائتمان في عام بنهاية يونيو

بنك القاهرة

كتبت- منال المصري:

قال بنك القاهرة، إن التعاملات على بطاقات الائتمان (كريدت كارد) حققت نموا بنسبة 47% خلال عام بنهاية النصف الأول من 2020، لتسجل 546 مليون جنيه مقارنة بنهاية يونيو 2019، بحسب بيان صادر من البنك حول نتائج أعماله اليوم الاثنين.

وبحسب البنك، بلغ إجمالي عدد بطاقات الائتمان الصادرة عن البنك بنهاية النصف الأول من عام 2020 نحو 119 ألف بطاقة بزيادة قدرها 16% عن نفس الفترة في عام 2019.

وبلغ إجمالي عدد بطاقات الخصم والمدفوعة مقدما بأنواعها في نهاية النصف الأول 2.3 مليون بطاقة بزيادة مقدارها 21% مقارنة بنهاية النصف الأول من عام 2019، وفقا للبنك.

وأشار البنك إلى أن الإقبال على استخدام البطاقات اللاتلامسية تزايد لدى التجار خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة زيادة 134% مقارنة بالربع الأول من نفس العام.

وافتتح البنك 10 فروع جديدة خلال النصف الأول من عام 2020، وذلك للعمل ضمن شبكة فروع البنك في مختلف محافظات الجمهورية، كما يعتزم البنك افتتاح أول فرع رقمي له قريبا، وفقا للبيان.

وقال البنك إن عدد ماكينات الصراف الآلي للبنك وصل بنهاية الربع الثاني من العام الجاري إلى نحو 1040 ماكينة، ومن المستهدف إضافة 850 ماكينة جديدة لتصل إلى 2000 ماكينة.

وأضاف أن النصف الأول من عام 2020 شهد استمرار التوسع في مجال تقديم الخدمات المصرفية الرقمية، حيث يسعى البنك إلى تنويع منتجات التجزئة المصرفية، والعمل على تطويرها، مع التركيز على الخدمات الرقمية بهدف التقليل من توافد المواطنين بالفروع عبر باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية.

وذكر البنك أنه قام بطرح تطبيق الموبايل البنكي "BDC Mobile Banking" عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة للهواتف المحمولة، بالإضافة إلى أنه تمت إتاحة معاملات الشراء عبر الإنترنت على جميع أنواع بطاقات بنك القاهرة عن طريق خاصية الكود الآمن "3D Secure".

وأوضح أنه جاري العمل على تطوير خدمة الإنترنت البنكي لإضافة خدمات جديدة، وتطوير شامل لخدمة التليفون البنكي "IVR"، بالإضافة إلى العمل على تقديم خدمات جديدة مثل خدمة التواصل عبر الواتساب عن طريق إتاحة خدمة التواصل التفاعلي "chatbot".

كما شهد الربع الثاني من عام 2020 تطويرا شاملا لخدمة "قاهرة كاش" من خلال تيسير إجراءات الاشتراك الذاتي بالخدمة من خلال تطبيق محفظة "قاهرة كاش" والذي يوفر الاشتراك والاستخدام الفوري للخدمة دون الحاجة لزيارة الفرع، كما تمت إضافة إمكانية الإشتراك عبر موقع بنك القاهرة الإلكتروني، وفقا للبنك.

كما أشار البنك إلى إضافة خدمة الاستعلام عن أقساط القروض المختلفة المقدمة من بنك القاهرة ودفعها عبر محفظة "قاهرة كاش"، وخدمة الدفع المجمع عبر شركة بنوك مصر.

وقال إنه عقد شراكة حصرية مع شركة "Cashless Plus"، المتخصصة في خدمات البنوك والمدفوعات الإلكترونية، وبموجب تلك الشراكة ينفرد البنك بالتواجد الحصري داخل الوحدات المرورية بالتعاون مع الشركة وإتاحة بطاقة "ميزة القاهرة OPLUS".

وأضاف أن هذه البطاقة تستهدف تخفيف العبء على المواطنين في سداد مدفوعاتهم المالية الحكومية والمرورية عن طريق مندوبي الشركة، إلى جانب ما تقدمه البطاقة من مزايا استخدامها في عمليات التسوق الإلكتروني ودفع المشتريات بطريقة آمنة وسهلة.

وذكر أنه تم البدء أيضا في تطبيق نظام مكافآت بنك القاهرة الذي يتيح للعملاء تعظيم الاستفادة من مشترياتهم والحصول على نقاط تمكنهم من استخدامها للحصول على "Cashback"، وفي حجز الفنادق والسفر.

وأشار البنك إلى طرح تطبيق الهاتف "Pay with Reward" الذي يتيح استخدام النقاط في أي مكان في العالم على الفور لبطاقات "ماستر كارد الائتمانية" دون الحاجة للتواصل مع مركز الاتصال.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 157275

    عدد المصابين

  • 123495

    عدد المتعافين

  • 8638

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي