الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي التجاري: 5 محاور رئيسية للتوسع في مصر

05:25 م الخميس 27 أغسطس 2020
الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي التجاري: 5 محاور رئيسية للتوسع في مصر

إيهاب السويركي العضو المنتدب

كتبت- منال المصري:

قال إيهاب السويركي العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي التجاري مصر، إن البنك يمتلك خططا توسعية طموحة بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة، تتناسب مع مكانة مجموعة بنك أبوظبي التجاري عقب عملية الدمج مع مجموعة الاتحاد الوطني.

ويبدأ بنك أبو ظبي التجاري عمله رسميا في السوق المصرية يوم الأحد المقبل، بحسب ما قال السويركي، في بيان صادر عن مجموعة البنك اليوم الخميس.

وأوضح أن البنك يمتلك رؤية يستهدف من خلالها أن يصبح البنك الأكثر تفضيلاً في مصر، عبر تقديم حلول مصرفية متطورة وآمنة للعملاء، وقيادة طفرة التطور الرقمي بالسوق، مع التركيز القوي على الاستدامة ورضا العملاء.

وكان البنك المركزي المصري وافق على تغيير الاسم والعلامة التجارية للبنك إلى "أبو ظبي التجاري ADCB" بعد إتمام عملية اندماج مجموعة الاتحاد الوطني مع الأخير نهاية الشهر الجاري.

وقال السويركي: "تتركز استراتيجية البنك حول 5 محاور أساسية وهي تحقيق النمو من خلال الاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق المحلية، والاستدامة من خلال تنمية قاعدة الودائع، وتحقيق أعلى درجات الجودة والكفاءة في كل ما نقدمه من منتجات مالية وخدمات مصرفية".

وأضاف أن هذه المحاور تتضمن أيضا "التعامل مع المخاطر التي يتعرض لها البنك وفقاً لاستراتيجية واضحة المعالم لإدارة تلك المخاطر، وجذب وتطوير والاحتفاظ بأفضل الكفاءات المتاحة من الموظفين وتحفيزهم لتحقيق أعلى مستويات الأداء بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للبنك".

وتابع: "نتبنى عددا من الأهداف الاستراتيجية لتحقيق النمو السريع في السوق عن طريق الاستمرار في تقديم مختلف الخدمات التي يقدمها المنافسون، بالإضافة إلى تقديم منتجات مبتكرة مختارة بعناية، وذلك من خلال طرح مجموعة من المنتجات والخدمات للعملاء المميزين".

وأشار السويركي إلى أن هذه الخدمات تتضمن بطاقات الائتمان الجديدة، وخدمات الكونسيرج، والأولوية في إجراء المعاملات البنكية، مع إطلاق حلول دفع جديدة (مثل: بطاقات الائتمان "فيزا"، والتحويلات المالية، والمحفظة الرقمية).

وأوضح أن من بين هذه الخدمات خدمات إدارة الثروات، والتي تشمل مختلف المنتجات الاستثمارية، وتحسين خدمات الخزانة وفقًا لاحتياجات العملاء، والشراكة مع مزودي البرامج لتقديم خدمات المحاسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة".

وأكد السويركي أن عملية وضع مخطط للتوسعات تتسم بمراعاة تحقيق النمو المستدام مع ضمان تحسين نسبة التكلفة إلى الدخل، وكذلك فهم وإدراك العلامة التجارية الجديدة عبر خطوات زيادة الوعي بالعلامة التجارية لبنك أبوظبي التجاري ADCB.

وأشار إلى البنك يستهدف ضمن خطته تحسين السيولة وتقليل تكلفة التمويل، عبر دعم نمو الحسابات الادخارية والحسابات الجارية (مثل إطلاق منتجات جديدة، وتعزيز النظم التمويلية المختلفة، وحملات وخطط جديدة)، وكذلك تعزيز قدرات التحصيل من خلال تحسينات في النظم والعمليات.

وأوضح أن البنك يستهدف أيضا تعزيز العمليات والرقمنة باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لتحسين تجربة العملاء، وذلك عبر تقديم خدمات ومنتجات رقمية جديدة (مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت/ عبر المحمول، وماكينات إيداع النقود والشيكات).

كما يستهدف البنك، إطلاق منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت لتمويل العمليات التجارية الحالية ومنتجات إدارة النقد الجديدة/ الحالية، وتصميم وتنفيذ عمليات تركز على توفير تجربة خدمة سلسلة للعملاء من البداية للنهاية، وتطوير البنية التكنولوجية لتطبيق المزيد من الأنظمة الجديدة للقطاعات المختلفة، وبناء وتنفيذ ميكنة الأعمال لجميع أقسام البنك الداخلية وأقسام خدمة العملاء.

واستطرد السويركي قائلًا: "نستهدف تطبيق أفضل ممارسات الحوكمة والضوابط، والعمل على تعظيم الاستفادة من موظفي البنك من خلال تطوير وتوظيف أفضل الكوادر، وكذا تطوير السياسات والإجراءات في مجال الموارد البشرية بدعم من الحلول التقنية."

وأشار إلى أن البنك يضع عملاءه على رأس قائمة أولوياته، حيث يعتزم مواصلة توفير فرص للعملاء المصريين للاستثمار في الأصول المتعددة، بما في ذلك أسواق المال، والدخل الثابت، كما سيدعم البنك نمو عملائه من خلال عملياته التشغيلية في مصر عبر تقديم خدمات ومنتجات مصرفية استثنائية سيتم الإعلان عنها فى المرحلة المقبلة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 114832

    عدد المصابين

  • 102390

    عدد المتعافين

  • 6608

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 61299884

    عدد المصابين

  • 42391513

    عدد المتعافين

  • 1437622

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي