إعلان

المصرف المتحد يضخ 1.8 مليار جنيه في مبادرة دعم الصناعة

02:56 م الثلاثاء 25 أغسطس 2020

أشرف القاضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد لمصراوي، إن البنك ضخ تمويلات في مبادرة الصناعة بفائدة 8% متناقصة بقيمة 1.8 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري بهدف دعم القطاع الخاص.

وكان البنك المركزي، أعلن في ديسمبر الماضي مبادرة بقيمة 100 مليار جنيه لتمويل قطاع الصناعة بفائدة مخفضة (8% متناقصة)، ثم ضم إليها قطاع الزراعة في مارس الماضي، ثم ضم قطاع المقاولات لها في وقت لاحق.

وبحسب القاضي فإن البنك يدرس طلبات ائتمانية في قطاع الصناعة بالمبادرة، منوها إلى دور مصرفه في دعم جميع مبادرات المركزي والتوسع في تمويلها وخاصة بعد تحسن مؤشراته المالية وضع البنك على المسار الصحيح.

وأكد القاضي على دور المصرف المتحد في تمويل مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمحدودي الدخل التي وصلت فيها إجمالي التمويلات 700 مليون جنيه، فضلا عن اتجاه البنك لدعم مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل بقيمة مليار جنيه خلال الفترة المقلبة.

وأوضح القاضي أن البنك تمكن من تحقيق معدلات نمو مرتفعة بنسبة 24% في محفظة القروض لتسجل 18 مليار جنيه في نهاية يوليو الماضي، كما سجلت محفظة الودائع 37 مليار جنيه بنسبة نمو 5% برغم من تحديات شهادة 15% المطروحة في بنكين الاهلي ومصر.

فيديو قد يعجبك: