بنك قطر الوطني الأهلي: أصدرنا أكثر من مليون بطاقة دفع بالتعاون مع فيزا

11:19 ص الأربعاء 19 أغسطس 2020

كتبت- منال المصري:

قال بنك قطر الوطني الأهلي "QNB"، إن عدد بطاقات الدفع المصدرة وصلت لأكثر من مليون بطاقة بالتعاون مع شركة فيزا العالمية للمدفوعات الإلكترونية، ليصبح بذلك أول بنك خاص في مصر يحقق هذا الرقم.

إعلان

وأعلن البنك توقيع محمد الديب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، تجديد بروتوكول التعاون الاستراتيجي مع شركة فيزا ممثلة في أحمد جابر، المدير العام لشمال أفريقيا بالشركة.

وأشار البنك إلى أن التعاون مع فيزا أثمر عن إطلاق خدمة "Scan to Pay"، كأول بنك مصري، والتي تتيح للتجار قبول المدفوعات التجارية بسهولة وأمان عبر الهاتف المحمول من خلال تكنولوجيا رمز الاستجابة السريع (QR Code) تجنبا لمخاطر التحصيل النقدي.

وذكر أن إطلاق الخدمة يأتي تماشيا مع أهداف شركة فيزا الرامية لتوسيع نطاق الدفع الإلكتروني في مصر والتحول الرقمي مع تحقيق شفافية أكبر في المعاملات المالية.

وأضاف البنك أن خدمة "Scan to Pay" تمثل جزءا من باقة الحلول المتكاملة التي يقدمها للشركات بمختلف أحجامها تحت مظلة برامج تمويل سلاسل التوريد "Supply Chain Finance" والتي تتضمن مجموعة من الحلول التمويلية بشروط ميسرة وأسعار تنافسية.

وأوضح أن هذه الحلول تم تصميمها لتقديم قيمة حقيقية لكل أطراف سلسلة التوريد من الموردين والمشترين "B2B" بما يدعم العلاقة التجارية بينهم ويساهم في الحد من المخاطر، وتحسين رأس المال العامل، وتدعيم السيولة النقدية، وزيادة المبيعات لكل أطراف المنظومة.

وقال البنك إنه تم أيضا إطلاق خدمة "إسورة الدفع الإلكتروني" وهي تعد من أحدث وسائل الدفع اعتمادا على تكنولوجيا المدفوعات اللاتلامسية، التي تسمح لحاملها بسداد قيمة المشتريات باستخدام نقاط البيع الإلكترونية "POS" بمجرد قراءة بيانات الأسورة عن بُعد.

وأضاف البنك أنه يصبح بذلك أول بنك في مصر يتيح هذه الخدمة لعملائه بالتعاون مع شركة فيزا العالمية ليس فقط لتتماشى مع تطلعات العملاء ولكن أيضا تتخطاها وتعمل على تيسير معاملاتهم.

وأكد البنك أنه يضع ضمن أهدافه الرئيسية الحرص على تحقيق تجربة مصرفية لعملائه تهدف للتيسير عليهم ورفع مستويات رضاهم من خلال مبادرات من شأنها التحول إلى الخدمات الرقمية، بالإضافة إلى إتاحة أفضل التطورات التكنولوجية لهم تماشياً مع مبادرات البنك المركزي لنشر الثقافة المصرفية الإلكترونية، وجذب عملاء جدد إلى البنك مع التركيز بشكل خاص على قطاع الشباب.

وقال محمد الديب: "إن التعاون الوثيق مع شركة فيزا وحرص البنك على المضي قدماً في استراتيجيته الطموحة في السوق المصري أسهما بشكل كبير في تحقيق هذه الإنجازات التي تعد دليلا قويا على إدراك طبيعة السوق، وفهم متطلبات العملاء، والاعتماد على أحدث الابتكارات في صناعة المدفوعات الرقمية وتطويعها لخدمة متطلبات العملاء".

وقال أحمد جابر: "رؤية فيزا على مستوى العالم هي أن تكون أفضل طريقة للدفع وتلقي المدفوعات للجميع، في كل مكان، والتزامنا بتحقيق هذه الرؤية يتجاوز تزويد العملاء بالحلول الآمنة والسريعة والسلسة للدفع على مستوى العالم".

وأضاف جابر: "نحن ملتزمون كأحد أهم أولوياتنا بالمساهمة الفعالة لتحقيق النمو الاقتصادي ودعم أهداف التنمية للمجتمعات التي نعمل فيها، وعليه نسعى لتوفير نظام بيئي متكامل من الخدمات المالية وتقنيات الدفع المتقدمة وخلق تدفقات وآليات دفع جديدة للأفراد ولقطاع الأعمال".

إعلان