إعلان

رئيس البنك الزراعي : 20 مليار جنيه تمويلات للمشروعات الحيوانية والداجنة والزراعية

03:12 م الثلاثاء 18 أغسطس 2020

علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري

كتبت- منال المصري:

قال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، في تصريحات خاصة، إن تمويلات المشروعات الزراعية والحيوانية والبتلو والداجنة تستحوذ على نسبة 55% من إجمالي محفظة قروض البنك بفائدة مخفضة بهدف دعم تمويل الخطة القومية لوزارة الزراعة.

وأضاف أن إجمالي قيمة تمويلات المشروعات الزراعية والحيوانية والبتلو والداجنة سجلت 20 مليار جنيه من إجمالي محفظة القروض البالغة 36.2 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي.

وسجلت قيمة تمويلات قطاع الثروة الحيوانية والداجنة 14 مليار جنيه فيما حققت جنيه تمويلات للمشروعات الزراعية 6 مليارات جنيه بنهاية يونيو الماضي، بحسب فاروق.

وأكد رئيس البنك الزراعي على أن محفظة قروض البنك حققت معدل نمو بنسبة 20% بنهاية يونيو الماضي لتقفز من 30 مليار جنيه في يونيو 2019 إلى 36.2 مليار جنيه في يونيو الماضي بزيادة تجاوزت 6 مليارات جنيه.

ويستهدف البنك الزراعي، تقديم التمويل اللازم في إطار المشروع القومى لإحياء البتلو بهدف تقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك في اللحوم وتحقيق توازن في الأسعار، والمساهمة في تشغيل صغار الفلاحين والمزارعين وإيجاد فرص عمل بالتنسيق مع وزارة الزراعة بحسب علاء فاروق.

وأشار إلى أن تمويلات المشروع القومي لإحياء البتلو قفزت إلى مليار جنيه بفائدة 5% متناقصة مستهدفا زيادتها إلى 1.5 مليار جنيه قبل نهاية العام الجاري بالتنسيق مع وزارة الزراعة ودعم البنك المركزي.

وتهدف وزارة الزراعة من المبادرة، بتمويل من البنك الزراعي المصري مساعدة صغار المربين، ودعم المزارع النظامية، من خلال عجول تسمين يستوردها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وتضمن وزارة التموين والتجارة الداخلية، شراء بعض الروؤس في نهاية الدورة، عقب تسمينها، لطرحها للبيع في منافذها بأسعار مناسبة.

ويستفيد من المشروع الفئات المستفيدة من شباب الخريجين، وصغار المزارعين، والمربين، والمرأة الريفية، والمنشآت الفردية، والشركات بأنواعها، والمزارع التجارية.

ويواصل البنك الزراعي خططه التوسعية في تمويل المشروعات القومية المختلفة، مستهدفا نسبة نمو 20% خلال العام المالي الجاري وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي ، وتقليل الاستيراد وزيادة معدلات الاستيراد، بحسب علاء فاروق.

فيديو قد يعجبك: