بنك saib يعلن المشاركة بمبادرة المركزي للشمول المالي احتفالا بالشباب

05:52 م الخميس 13 أغسطس 2020
بنك saib يعلن المشاركة بمبادرة المركزي للشمول المالي احتفالا بالشباب

عمرو عطا الله

كتبت - منال المصري:

أعلن بنك saib المشاركة في فاعليات الشمول المالي والاحتفال بالشباب فى الفترة من ٩ إلى ٢٤ أغسطس تعزيزا لمبادرة البنك المركزي المصري الخاصة بالشمول المالي، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الشباب العالمي لدعم مبادرة الشمول المالي التي أطلقها البنك المركزي.

وقال البنك في بيان اليوم الخميس، إنه اتخذ عددا من الإجراءات، حيث يتم فتح الحسابات بدون أى مصاريف أو حد أدنى للرصيد خلال الفترة، كما يتيح الاشتراك في محفظة الهاتف المحمول saib wallet عن طريق الرسائل النصية، وكذلك الاشتراك في خدمة الانترنت البنكي والتي تتيح متابعة العميل لمعاملاته البنكية دون الحاجة إلى زيارة الفرع.

وأوضح عمرو عطا الله نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال والعمليات اهتمام بنك saib بفئة الشباب إيمانا بأنهم شركاء أساسيين في التنمية والتطوير.

كما ينتهج البنك خطة لدعم الشمول المالي لتغطية المناطق الريفية، وقام بتفعيل أكثر من منتج لدعم الشمول المالي مثل المحفظة الذكية الخاصة بالبنك وأيضا إصدار بطاقات مسبقة الدفع (بطاقة ميزة).

ويساهم التحول الرقمي والذي يدعو له البنك المركزي في دعم الشمول المالي. لذا، يقوم البنك بالتركيز على تقديم وتطوير المنتجات الرقمية، بحسب البيان.

وأضاف أن الشمول المالي يهتم بشرائح مختلفة في المجتمع، مثل محدودي الدخل والمرأة والشباب وغيرهم، مما يساهم بشكل كبير في الإستقرار المالي وارتفاع مستوى المعيشة وتحقيق النمو الاقتصادي للدولة.

يذكر أن طرح البنك لمنتجات متنوعة يستهدف فئات مختلفة من المجتمع لدمجهم في القطاع المصرفي وتوعية الجمهور عن طريق الفروع ومواقع التواصل الإجتماعي ضمن فعاليات الشمول المالي السابقة.

وكان البنك المركزي قرر قبل عامين تحديد أربع فعاليات للشمول المالي على مدار العام تهدف لتحفيز البنوك على فتح حسابات توفير للعملاء الجدد مجانًا دون مصاريف إدارية، وإصدار محافظ إلكترونية من أجل تحفيز أكبر عدد من فئات المجتمع للتعامل مع القطاع المصرفي الرسمي.

وتشمل قائمة الفعاليات التي حددها المركزي أمام البنوك فعالية الاحتفال بيوم المرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي خلال أبريل، والاحتفال بيوم الشباب العالمي خلال أغسطس، ويوم الادخار خلال أكتوبر.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 157275

    عدد المصابين

  • 123495

    عدد المتعافين

  • 8638

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي