إعلان

تفاصيل فتح حساب التوفير في بنك القاهرة مجانا بمناسبة يوم الشباب

01:35 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك القاهرة، إتاحة فتح حسابات توفير مجانا بدون مصاريف ودون حد أدنى لفتح الحساب خلال أسبوعين بدأت من أمس الاثنين، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الشباب العالمي لدعم مبادرة الشمول المالي التي أطلقها البنك المركزي.

وتأتي مشاركة بنك القاهرة تزامنا مع إعلان البنوك عن إتاحة حسابات توفير مجانا، وإصدار بطاقات خصم مباشر دون مصاريف دعما لمبادرة البنك المركزي.

الأوراق المطلوبة لفتح الحساب:

يتم فتح حساب التوفير بصورة الرقم القومي فقط، وفي حال عدم تدوين الوظيفة على ظهر الرقم التعريفي للعميل يطلب البنك شهادة إثبات دخل من جهة العمل.

تفاصيل حساب التوفير في بنك القاهرة:

يقسم بنك القاهرة حساب التوفير إلى 4 شرائح تتدرج بينها الفائدة حسب حجم كل شريحة، ودورية صرف العائد، ويبدأ احتساب العائد على الحساب من أول 5 آلاف جنيه.

وتقسم الشرائح الأربع كالتالي:

1- الشريحة الأول من 5 آلاف جنيه إلى 100 ألف جنيه: تتراوح الفائدة بين 3.25% سنويا للعائد الشهري، و3.4% سنويا للعائد ربع السنوي، و3.5% سنويا للعائد نصف السنوي، و3.6% للعائد السنوي.

2- الشريحة الثانية من 100 ألف جنيه إلى مليون جنيه: تتراوح الفائدة بين 3.4% سنويا للعائد الشهري، و3.5% سنويا للعائد ربع السنوي، و3.6% سنويا للعائد نصف السنوي، و3.75% للعائد السنوي.

3- الشريحة الثالثة من مليون جنيه إلى مليوني جنيه: تتراوح الفائدة بين 4.5% سنويا للعائد الشهري، و4.75% سنويا للعائد ربع السنوي، و5% سنويا للعائد نصف السنوي، و5.25% للعائد السنوي.

4- الشريحة الرابعة أكثر من مليوني جنيه: تتراوح الفائدة بين 7% سنويا للعائد الشهري، و7.25% سنويا للعائد ربع السنوي، و7.5% سنويا للعائد نصف السنوي، و7.75% للعائد السنوي.

وكان البنك المركزي قرر قبل عامين تحديد أربع فعاليات للشمول المالي على مدار العام تهدف لتحفيز البنوك على فتح حسابات توفير للعملاء الجدد مجانًا دون مصاريف إدارية، وإصدار محافظ إلكترونية من أجل تحفيز أكبر عدد من فئات المجتمع للتعامل مع القطاع المصرفي الرسمي.

وتشمل قائمة الفعاليات التي حددها المركزي أمام البنوك فعالية الاحتفال بيوم المرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي خلال أبريل، والاحتفال بيوم الشباب العالمي خلال أغسطس، ويوم الادخار خلال أكتوبر.

فيديو قد يعجبك: