إعلان

البنك الزراعي يتيح فتح حسابات وإصدار بطاقات مجانا لمدة أسبوعين

12:53 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020

علاء فاروق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك قرر إتاحة فتح الحسابات الجارية وحسابات التوفير مجانا دون أية مصاريف إدارية وبدون حد أدنى.

وأضاف فاروق في بيان للبنك، اليوم الثلاثاء، أن البنك قرر أيضا إتاحة إصدار بطاقات الخصم لهذه الحسابات، والبطاقات مسبوقة الدفع "ميزة" مجانا، وذلك لمدة أسبوعين في الفترة من أمس الأول الأحد 9 أغسطس وحتى يوم 24 من الشهر ذاته.

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي دعما لمبادرة البنك المركزي المصري وتعزيزا لجهوده في مجال الشمول المالي، وبمناسبة يوم الشباب العالمي.

وذكر فاروق أن دعم الشمول المالي يعتبر من أهم أولويات البنك الزراعي في المرحلة الحالية، حيث يمتلك البنك الكثير من المقومات التي تمكنه من تحقيق استراتيجية للدولة في مجال التنمية الريفية والزراعية بمفهومها الواسع بجميع محافظات مصر.

وأوضح أن ذلك يأتي من خلال امتلاكه أكبر شبكة من الفروع تبلغ أكثر من 1200 فرع على امتداد كافة القرى والمراكز بجميع المحافظات، بالإضافة إلى إمكانياته البشرية من المصرفيين المتخصصين في التمويل الزراعي.

وكان البنك المركزي قرر قبل عامين تحديد أربع فعاليات للشمول المالي على مدار العام تهدف لتحفيز البنوك على فتح حسابات توفير للعملاء الجدد مجانًا دون مصاريف إدارية، وإصدار محافظ إلكترونية من أجل تحفيز أكبر عدد من فئات المجتمع للتعامل مع القطاع المصرفي الرسمي.

وتشمل قائمة الفعاليات التي حددها المركزي أمام البنوك فعالية الاحتفال بيوم المرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي خلال أبريل، والاحتفال بيوم الشباب العالمي خلال أغسطس، ويوم الادخار خلال أكتوبر.

فيديو قد يعجبك: