إعلان

البنك الأهلي: فتح حسابات توفير وإصدار بطاقات خصم مباشر مجانا لمدة أسبوعين

11:30 ص الإثنين 10 أغسطس 2020

كريم سوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري، إن البنك قرر إتاحة فتح حسابات توفير مجانا للعملاء ودون حد أدنى لرصيد فتح الحساب وذلك بداية من أمس الأحد ولمدة أسبوعين.

وأضاف سوس، لمصراوي، أن البنك قرر أيضا إتاحة إصدار بطاقات خصم مباشر مجانا، وكذلك تفعيل المحافظ الإلكترونية والبطاقات واستخدامها بدون مصروفات.

وذكر أن هذا القرار يأتي تفعيلا لمشاركة البنك الأهلي في مبادرة البنك المركزي للاحتفال بفاعلية يوم الشباب العالمي لتحقيق الشمول المالي وهو ما يتماشى مع خطة البنك التوسعية.

وأوضح سوس أنه سيتم خلال هذه الفترة التركيز على التوعية والتثقيف المالي للعملاء وتعريفهم بأهمية الخدمات المالية والتشجيع على استخدام الحلول التكنولوجية وأهمها الإنترنت البنكي، ومحفظة الهاتف المحمول (فون كاش)، والبطاقات مسبقة الدفع.

وكان البنك المركزي قرر قبل عامين تحديد أربع فعاليات للشمول المالي على مدار العام تهدف لتحفيز البنوك على فتح حسابات توفير للعملاء الجدد مجانًا دون مصاريف إدارية، وإصدار محافظ إلكترونية من أجل تحفيز أكبر عدد من فئات المجتمع للتعامل مع القطاع المصرفي الرسمي.

وتشمل قائمة الفعاليات التي حددها المركزي أمام البنوك فعالية الاحتفال بيوم المرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي خلال أبريل، والاحتفال بيوم الشباب العالمي خلال أغسطس، ويوم الادخار خلال أكتوبر.

اقرأ أيضا:

بنوك تسمح بفتح حسابات التوفير "مجانا" بمناسبة يوم الشباب العالمي

فيديو قد يعجبك: