إعلان

مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي الجديد يناقش مشروع هيكلته وتطويره

01:07 م الأربعاء 29 يوليه 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

عقد مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أول اجتماع له بتشكيله الجديد برئاسة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء.

وقال بيان من الوزارة إن الاجتماع حضره محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك الجديد، وأعضاء مجلس الإدارة.

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومنها إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك، والذي يضم نخبة مختارة من رجال الاقتصاد والدين والمصارف والقانونيين.

ويضم التشكيل الجديد الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، والدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والمستشار أحمد شحات إسماعيل المستشار القانوني لوزارة التضامن.

كما يضم باسل محمد إبراهيم الحيني، والمهندس هاني محمد محمود عبدالمجيد، وهلا شاكر طلبة صقر، وعمرو كمال أبو العزم، بالإضافة إلى سحر محمد علي السلاب.

وقالت القباج، إن الاجتماع ناقش الدراسة المقدمة من شركة برايم للأعمال الاستشارية برئاسة الدكتور عاطف حلمي، لإعادة هيكلة وتطوير البنك في ضوء التعاقد الموقع مع شركة برايم للقيام بالدراسة التشخيصية لبنك ناصر الاجتماعي.

كما تم مناقشة إعداد الخطة الإستراتيجية لتطوير، وإعادة هيكلة البنك، وذلك في إطار المشروع الممول من البنك الأفريقي للتنمية وفقا للاتفاقية الموقعة مع بنك ناصر الاجتماعي في هذا الشأن.

وقال محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الإجتماعي، إن الهدف من إعادة هيكلة البنك هو إعادة تنظيم وهيكلة آليات العمل بالبنك، بالإضافة إلى تقديم أفضل الحلول الإجتماعية المالية وغير المالية للفئات الأكثر احتياجا بطريقة فعالة لمكافحة الفقر.

ونظرا لطبيعة البنك كرائد للتنمية المستدامة مشتملة على (التمويل - الإدخار - صندوق الأسرة والنفقات -التركات - لجان الزكاة )، بحسب عشماوي.

وأوضح عشماوي، أنه تم تنفيذ المشروع على ثلاثة مراحل متعاقبة هي المرحلة الإستهلالية، ومرحلة التشخيص، ومرحلة تطوير الإستراتيجية.

وذكر عشماوي، أنه تم أيضا خلال الاجتماع الموافقة على التشكيل الجديد للجان المنبثقة من مجلس الإدارة، حيث تكون كل لجنة مسؤولة عن ملف محدد.

وتضم اللجان، لجنة المراجعة الداخلية والمخاطر والإلتزام، ولجنة التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي، بالإضافة إلى لجنة الاستثمار.

فيديو قد يعجبك: