البنوك تتيح النقود الجديدة بمناسبة موسم العيدية.. وكورونا يخفض الطلب عليها

11:16 ص الأربعاء 29 يوليه 2020
البنوك تتيح النقود الجديدة بمناسبة موسم العيدية.. وكورونا يخفض الطلب عليها

تعاملات داخل أحد البنوك

كتبت- منال المصري:

قال مديرو فروع في بنوك عامة وخاصة، إنهم بدأوا في توفير النقدية الجديدة للعملاء في جميع فروع البنوك وماكينات الصراف الآلي لارتباطها بالعيدية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ويطلب العميل من موظف الشباك في البنك استبدال مبلغ من النقدية القديمة بأخرى جديدة ويتم تحديد الفئات التي يحتاجها من خمس جنيهات إلى 200 جنيه، فضلًا عن إتاحة عملة معدنية من فئة 50 قرشًا وجنيه.

وبحسب مديرو فروع فإن هناك تراجعًا في الإقبال بين العملاء على طلب النقدية الجديدة مقارنة بالأعوام السابقة بسبب فيروس كورونا وتخوفًا من انتقال الفيروس.

وقال عبد الناصر سعد، مدير فرع في أحد البنوك العامة، إنهم بدأوا توفير النقدية الجديدة بالفئات المختلفة من 5 جنيهات، و10 جنيهات، و50 جنيهًا و100 جنيه و200 جنيه، وذلك لتلبية رغبة العملاء في استبدال نقود قديمة بجديدة بمناسبة قدوم موسم العيديات بحلول عيد الأضحى المبارك.

وبحسب سعد فإنه تم توزيع حصص النقدية الجديدة على جميع الفروع المختلفة، وماكينات الصراف الآلي لتلبية طلبات العملاء، كما يتم توفير نقدية بالعملة المعدنية من 50 قرشًا والجنيه في الفروع.

وقال سامح محمد، مدير خدمة عملاء في أحد البنوك الخاصة، إن النقدية الجديدة متوافرة في جميع الفروع بمناسبة قدوم عيد الأَضحى وتحقيقا لرغبة العملاء في توزيع العيدية.

وبحسب محمد فإن إقبال العملاء على النقدية الجديدة ضعيف مقارنة بالعام الماضي وذلك تحسبا من فيروس كورونا باعتبار النقدية أحد الوسائل الناقلة للفيروس.

وأوضح أن العملاء يتجهون حاليا لإستخدام الوسائل الجديدة المتاحة في البنوك للعيدية مثل أهداء كارت مدفوع مقدما ومشحون بمبلغ محدد، أو تحويل نقدية من محفظة ذكية إلى أخرى.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 116303

    عدد المصابين

  • 102816

    عدد المتعافين

  • 6666

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63658915

    عدد المصابين

  • 44057803

    عدد المتعافين

  • 1475636

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي