إعلان

94 % زيادة بمحفظة الائتمان بقطاع الصيرفة الإسلامية ببنك مصر العام الماضي

12:47 م الإثنين 27 يوليه 2020

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال بنك مصر، في بيان له اليوم الاثنين، إن حجم المحفظة الائتمانية بقطاع الصيرفة الإسلامية بالبنك ارتفع خلال العام المالي الماضي بنسبة 94.3% مقارنة بنهاية العام المالي قبل الماضي.

وأضاف البنك أن حجم المحفظة الائتمانية بقطاع الصيرفة الإسلامية ارتفع إلى 16.9 مليار جنيه في نهاية شهر يونيو الماضي مقابل 8.7 مليار جنيه في نهاية يونيو 2019، وذلك في مجالات التسهيلات المشتركة، وائتمان الشركات، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتجزئة المصرفية.

وذكر البنك أن أغلب المحظفة الائتمانية بقطاع الصيرفة الإسلامية تركز في قطاعات التشييد والبناء، وشبكات الصرف الصحي، وصناعة وتجارة الأغذية والمشروبات، والتنمية العقارية، والوساطة المالية، والتأمين.

كما تتضمن القطاعات المتركز أغلب المحفظة الائتمانية فيها صناعة وتجارة البلاستيك، والزراعة واستغلال الغابات، وصناعة وتجارة المركبات وقطع الغيار والإكسسوارات، وصناعة وتجارة الأجهزة الكهربائية والمنزلية، وفقا للبيان.

وأعلن بنك مصر أنه نجح مؤخرا في حصد جائزة "أفضل بنك للمعاملات المصرفية الإسلامية- مصر 2020" من مجلة إنترناشيونال بيزنس العالمية، والتي تم الحصول عليها وفقاً لعدد من المعايير الفنية التي يتم من خلالها تحليل نتائج البنك.

ويعد بنك مصر أول بنوك القطاع العام إنشاءً للفروع الخاصة بالمعاملات المصرفية والإسلامية في مصر، والتي وصل عددها حاليا إلى 44 فرعا تحت اسم "كنانة".

وقال البنك إنه فيما يخص نشاط التجزئة المصرفية الإسلامية يتم تقديم كافة الخدمات المصرفية الحديثة كإصدار كافة أنواع البطاقات، بالإضافة إلى مجموعة من المنتجات منها منتجات المرابحة المتنوعة مثل مرابحة الحج والعمرة، ومرابحة السلع المعمرة، ومرابحة الرحلات السياحية، ومرابحة السيارة، ومرابحة التعليم لتمويل المصروفات والمستلزمات الدراسية.

وأضاف أنه تم أيضا طرح خدمة التأمين البنكي التكافلي من خلال فروع المعاملات الإسلامية بالتعاون مع الشركة المصرية للتأمين التكافلي (حياة)، كما طرح البنك منتج المرابحة بالوكالة لتمويل الاحتياجات النقدية للعملاء بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

فيديو قد يعجبك: