إعلان

ما أبرز السلع المشاركة في مبادرة "ما يغلاش عليك" لتحفيز الاستهلاك؟

05:26 م الأربعاء 22 يوليو 2020

وزارة المالية

كتبت- دينا خالد:

قال محمد عبدالفتاح مساعد وزير المالية، إن المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي والتي ستنطلق يوم الأحد المقبل تحت اسم "ما يغلاش عليك" تتضمن العديد من السلع التي سيتم إتاحة خصم على أسعارها بنسب تصل إلى 20% في المتوسط، إلى جانب خصم إضافي بنسبة 10% تقدمه الدولة لحاملي البطاقات التموينية.

وأضاف عبدالفتاح، لمصراوي، أن هذه السلع تتضمن كل الأجهزة الكهربائية مثل الثلاجات، والغسالات، والبوتاجازات، والتليفزيونات، والتكييفات، والمراوح، والمكاوي، وجميع الأدوات الكهربائية، والأخشاب والموبيليا، وأيضا السيراميك، والبورسلين والبويات، والملابس، والمنتجات الجلدية، وأيضا الأجهزة الإلكترونية.

وكان محمد معيط وزير المالية قال، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، إن السلع التي تتضمنها المبادرة تشمل الإلكترونيات، والأجهزة المنزلية، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية، ومنتجات أخرى.

وأضاف الوزير أنه تم تحميل بيانات السلع والمصنعين والموزعين المشاركين بالمبادرة، ويتم باستمرار إضافة بيانات سلع ومصنعين وتجار واعتمادها من خلال اتحادي الصناعات والغرف التجارية (4231 منتجًا- 1178 تاجرًا حتى أمس)، لافتا إلى أنه تم استلام وتحميل بيانات البطاقات التموينية على المنظومة.

وسيتمتع حاملو البطاقات التموينية بدعم قيمته 200 جنيه للفرد بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة الواحدة، سيتم احتسابها ضمن خصم إضافي على السلع المشاركة بالمبادرة بنسبة 10%.

وجهزت الحكومة حملة إعلانية للمبادرة، وسيتم بدء البث بكافة وسائل التواصل غدًا الخميس، كما أنه تم الانتهاء من الموقع الإلكتروني للمبادرة ومتاح به خاصية الشراء الإلكتروني (WWW.MOBADRA.GOV.EG).

وبحسب ما ذكر محمد معيط وزير المالية، خلال اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، تستهدف المبادرة توفير هذه السلع بأسعار مخفضة للمواطنين خلال مدتها التي تبلغ 3 أشهر، بما يسهم في ارتفاع الرضا العام ورفع مستوى معيشة المواطن، وتشجيع المنتج المحلي، وتحفيز الاستهلاك مكونًا أساسيًا من مكونات نمو الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار الوزير إلى أن المبادرة ستسهم أيضا في تشجيع المصانع على زيادة الإنتاج وتشغيل خطوط الإنتاج بالطاقة القصوى لها وزيادة فرص العمل، إلى جانب زيادة كميات السلع المباعة من خلال المحال التجارية والسلاسل التجارية، وكذا تعميق الشمول المالي.

فيديو قد يعجبك: