إعلان

رجال الأعمال الأفارقة تتعاون مع 3 بنوك للتوسع بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة

02:23 م الأربعاء 22 يوليو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن الجمعية تعمل جاهدة على إطلاق 3 مبادرات بالتعاون مع 3 بنوك للتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار في بيان صادر عن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة اليوم الأربعاء، إلى أن البنوك الثلاثة هي الأهلي المصري، والزراعي المصري، والتجاري وفا بنك ايجيبت.

وقال إن المبادرة الأولى ستكون بالتعاون مع البنك الزراعي المصري وبعض الجهات الشريكة، للعمل على سرعة تدشين حملة تحت اسم ( مشروعك عندنا ) وتستهدف المدخر الصغير العائد من الخارج لوطنه للعمل في قطاعي الزراعة والصناعة.

وأضاف أن الجمعية تدرس مع البنك الأهلي وبعض الجهات الأخرى، إطلاق المبادرة الثانية تحت أسم ( خبرتك .. لبلدك ) وتستهدف توفير المشروعات والتمويل لأصحاب الخبرات العائدين للوطن .

وأوضح أن هناك تعاونا مبدئيا وبجهد مكثف مع التجاري وفا بنك أيجيبت لإنهاء تفاصيل إطلاق المبادرة الثالثة تحت اسم ( شغلك ف بلدك) و تستهدف التوعية وفتح آفاق وفرص عمل للحد من الهجرة الشرعية في القارة الافريقية.

وأكد الشرقاوي أن الجمعية تدرس نماذج الخدمات المصرفية داخل السوق المصري والأسواق الأفريقية للوصول إلى نقاط مثلى يمكن نقلها بين الدول الإفريقية تسهم في دعم هذه المشروعات.

وأشار إلى أن مشكلات التمويل المصرفي والخدمات المصرفية لهذا القطاع تحتاج إلى مزيد من الدقة في مراجعة ميزانيات بعض الشركات التي تطلب تمويلات، والتأكد من نسب الفائدة المقررة دون إضافة أي أعباء إدارية.

وشدد على ضرورة إجراء مراجعات مستمرة تهدف لتبسيط الإجراءات ورقمنتها، وتيسير الحصول على القروض بضمانات أكثر سهولة وتشملها الدقة، مع ضرورة متابعة التمويل بحزم من الخدمات غير المصرفية لتوفير الظروف المثلى للنجاح.

فيديو قد يعجبك: