إعلان

البنك الزراعي يضخ 120 مليون جنيه ل 300 مستفيد في مشروعات للإنتاج الحيواني

10:48 م الثلاثاء 21 يوليه 2020

علاء فاروق

كتبت- منال المصري:

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك يضخ 120 مليون جنيه لتمويل 300 مستفيد في مشروعات 6 مزارع للإنتاج الحيواني في 4 محافظات، وذلك في إطار التعاون المشترك بين البنك الزراعي المصري ووزارة الزراعة ومؤسسة مصر الخير وشركة أرض الخير.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس البنك في افتتاح 6 مزارع تابعة لوزارة الزراعة للإنتاج الحيواني في محافظات الغربية ودمياط وبني سويف والبحيرة،

بحضور وزير الزراعة السيد القصير، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ومصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.

وقال البنك في بيان اليوم الثلاثاء إن عدد رؤوس الماشية بهذه المشاريع يبلغ 6 آلاف رأس ماشية.

وأضاف فاروق أن البنك الزراعي يولي أهمية كبيرة للمشاركة في جهود تنمية الثروة الحيوانية ورفع كفاءتها الإنتاجية وتمويل مشاريعها، خاصة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في نشاط الثروة الحيوانية، تماشياً مع توجيهات رئيس الجمهورية لتنفيذ سياسة الدولة التوسعية لتنمية وتطوير هذا القطاع الهام.

وجاءت مشاركة البنك في هذا المشروع في إطار التعاون الوثيق والدائم بين البنك الزراعي ووزارة الزراعة لتنمية قطاع الثروة الحيوانية وخلق فرص عمل لصغار المربين وشباب الخريجين في هذا المجال.

وأشاد علاء فاروق بمبادرة البنك المركزى للشركات والمنشآت الصغيرة، والتى يتم بموجبها منح تسهيلات ائتمانية بسعر عائد 5% متناقص للمنشآت الصغيرة العاملة في المجال الزراعي والحيواني وغيرها من المشاريع، والتي ساعدت على تيسير منح التمويل للمستفيدين بهذا المشروع بفضل سياسة تسعير تلك المبادرة، واستثناء المشروعات الصغيرة من شروط حجم الأعمال والشكل القانوني للعميل.

و أشار إلى التعاون القائم والمستمر بين البنك الزراعي المصري وشركة أرض الخير، حيث بدأ هذا التعاون المشترك في مجال تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية منذ سبع سنوات، وبلغ عدد المستفيدين من المشاريع التي تم تمويلها في إطار هذا التعاون نحو 1200 مستفيد، وبلغ عدد رؤوس الماشية بهذه المشاريع نحو 26 ألف رأس ماشية، بقيمة 527 مليون جنيه.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري على استمرار جهود البنك لتنفيذ استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية الريفية والزراعية بمفهومها الواسع بجميع محافظات مصر، تحقيقاً للأهداف التنموية للوطن، من خلال الشراكة الدائمة مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في جميع المشاريع القومية التي تقوم بها لتنمية القطاع الزراعي المصري، والتعاون المستمر مع السادة المحافظين والأجهزة المعنية بالمحافظات والجهات الحكومية المعنية.

فيديو قد يعجبك: