إعلان

رئيس راية القابضة: البنك الأهلي عرض شراء 24% من شركة "أمان"..والاتفاق النهائي خلال شهرين

02:29 م الأحد 19 يوليه 2020

مدحت خليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

قال مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن مجلس إدارة الشركة وافق على قبول العرض المقدم من البنك الأهلي المصري لشراء حصة أقلية في شركة أمان جروب للخدمات المالية غير المصرفية، التابعة لراية، وإنه جاري التفاوض حول الحصة والقيمة المالية بين الجانبين.

وأشار خليل في تصريحات لمصراوي، إلى أن "راية تلقت نحو 15 عرضا من مصر وخارجها للاستحواذ على حصة من شركة أمان جروب إلا أن الشركة فضلت عرض البنك الأهلى المصري لما له من قيمة مضافة مقارنة بباقي العروض، نظرا لقوة البنك الأهلي باعتباره بنك رائد في السوق المصري ويدعم خطط أمان في التوسع بخدماتها المالية".

وأضاف خليل أن البنك الأهلى طلب الاستحواذ على حصة تبلغ نسبتها 24% من شركة أمان جروب، "ولكن جاري التفاوض بين الجانبين حول الحصة النهائية".

وقال إنه سيتم خلال الأيام المقبلة بدء الدراسة والفحص النافي للجهالة من جانب البنك الأهلي تمهيدا لتحديد القيمة المالية للصفقة.

وتوقع خليل أن يتم إغلاق الصفقة بشكل رسمي خلال شهرين على أقصى تقدير.

وكانت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية قالت، في بيان للبورصة صباح اليوم الأحد، إنها تلقت عرضا من البنك الأهلي المصري لشراء حصة أقلية في شركة أمان جروب للخدمات المالية غير المصرفية.

وأضافت الشركة أنه بناءً على هذا العرض سيقوم البنك الأهلي بمباشرة الفحوصات النافية للجهالة، وسوف يتم تحديد قيمة الاستثمار ونسبة المساهمة عقب الانتهاء من المفاوضات والفحوصات النافية للجهالة.

وأشارت راية إلى أنه كان قد تم إنشاء شركة أمان جروب للخدمات المالية غير المصرفية بهدف تحقيق رؤية الشمول المالي عن طريق تقديم خدمات مالية متنوعة من خلال الشركات المملوكة لها.

وأوضحت أن الشركات التابعة لأمان جروب تتضمن شركة أمان تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية، والتي تتيح خدمات الدفع الإلكتروني من خلال ما يقرب من 60 ألف نقطة بيع، وشركة أمان للخدمات المالية والتي توفر خدمات التمويل الاستهلاكي وخدمات التقسيط من خلال 250 فرعا في مختلف أنحاء الجمهورية.

كما تتضمن الشركات التابعة شركة أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر، والتي تمارس نشاط التمويل متناهي الصغر لأصحاب المشروعات والأشغال المختلفة من خلال شبكة فروع تبلغ أكثر من 60 فرعا في مختلف محافظات الجمهورية، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: