إعلان

"راية القابضة" تتلقى عرضا من البنك الأهلي لشراء حصة في شركة "أمان"

11:03 ص الأحد 19 يوليه 2020

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، في بيان للبورصة اليوم الأحد، إنها تلقت عرضا من البنك الأهلي المصري لشراء حصة أقلية في شركة أمان جروب للخدمات المالية غير المصرفية، والتابعة لشركة راية القابضة.

وأضافت الشركة أنه بناءً على هذا العرض سيقوم البنك الأهلي بمباشرة الفحوصات النافية للجهالة، وسوف يتم تحديد قيمة الاستثمار ونسبة المساهمة عقب الانتهاء من المفاوضات والفحوصات النافية للجهالة.

وأشارت راية إلى أنه كان قد تم إنشاء شركة أمان جروب للخدمات المالية غير المصرفية بهدف تحقيق رؤية الشمول المالي عن طريق تقديم خدمات مالية متنوعة من خلال الشركات المملوكة لها.

وأوضحت أن الشركات التابعة لأمان جروب تتضمن شركة أمان لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية، والتي تتيح خدمات الدفع الإلكتروني من خلال ما يقرب من 60 ألف نقطة بيع، وشركة أمان للخدمات المالية والتي توفر خدمات التمويل الاستهلاكي وخدمات التقسيط من خلال 250 فرعا في مختلف أنحاء الجمهورية.

كما تتضمن الشركات التابعة شركة أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر، والتي تمارس نشاط التمويل متناهي الصغر لأصحاب المشروعات والأشغال المختلفة من خلال شبكة فروع تبلغ أكثر من 60 فرعا في مختلف محافظات الجمهورية، بحسب البيان.

وارتفع سعر سهم شركة راية القابضة خلال جلسة تداول اليوم أكثر من 5% ليتم وقف التداول عليه 10 دقائق، وذلك قبل أن يتراجع السعر لاحقا لتصل نسبة الزيادة إلى 2.43% في أحدث بيانات.

وكانت إدارة البورصة قررت اليوم وقف التداول على سهم شركة راية القابضة وإلغاء جميع العمليات المنفذة عليها خلال جلسة تداول يوم الخميس الماضي 16 يوليو، وإلغاء العروض والطلبات المسجلة على الورقة المالية مع تعديل السعر المرجعي لجلسة اليوم الأحد ليصبح 5 جنيهات وإعادة التداول فور الإلغاء.

فيديو قد يعجبك: