إعلان

خاص| 2.6 مليار جنيه محفظة التمويل العقاري لمحدودي الدخل ببنك القاهرة

12:24 م الجمعة 17 يوليه 2020

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال حازم حجازي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة لمصراوي، إن معدل النمو في محفظة التمويل العقاري لمحدودي الدخل سجلت 2.6 مليار جنيه خلال 3 سنوات.

وأَضاف حجازي، أن محفظة التمويل العقاري لمحدودي الدخل قفزت بنسبة 225% خلال بنهاية يونيو الماضي، مقارنة بنفس الفترة في 2017.

وأشار حجازي، إلى أن إجمالي محفظة التمويل العقاري لمحدودي الدخل وكان البنك المركزي أطلق قبل خمس سنوات مبادرة للتمويل العقاري بشريحة 20 مليار جنيه بفائدة تتراوح بين 5% إلى 7% متناقصة لمحدودي الدخل، و8% لمتوسطي الدخل.

وأشار حجازي إلى "استحوذت شريحة محدودي الدخل على النسبة الأكبر من إجمالي حجم المحفظة مخططا التوسع في تمويل المبادرة لدورها في دعم شرائح الشباب من محدودي الدخل".

ويسعى بنك القاهرة للمشاركة في مبادرة البنك المركزي لمتوسطي الدخل بفائدة 8% مخططا ضخ تمويلات في هذه المبادرة خلال العام الجاري بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري أو أي وحدات جاهزة تتوافق مع شروط مبادرة المركزي، بحسب حازم حجازي.

وخصص المركزي شريحة تمويلية بقيمة 50 مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل أمام البنوك بشرط الوحدة السكنية تكون كاملة التشطيب.

فيديو قد يعجبك: