إعلان

ممدوح عافية لمصراوي: 30% نموا بمحفظة تمويل المشروعات الصغيرة بالبنك الأهلي

02:24 م الخميس 16 يوليو 2020

ممدوح عافية رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال ممدوح عافية، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة قفزت بنحو 30% في نهاية العام المالي المنتهي في يونيو 2020.

وأشار عافية، إلى أن إجمالي محفظة المشروعات SME,s سجلت 83.5 مليار جنيه في نهاية العام المالي يونيو 2020 تتوزع بين 75.5 مليار جنيه تمويلات مباشرة، و8 مليارات جنيه تمويلات غير مباشرة المتمثلة في خطابات الضمان.

وأكد ممدوح عافية أن إجمالي عدد عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفع إلى 82.2 ألف عميل بالبنك.

وحقق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مبادرة البنك المركزي معدل نمو بنسبة 25% لتسجل إجمالي المحفظة 45 مليار جنيه في يونيو الماضي مقارنة 36 مليار جنيه من نفس الفترة في العام المالي الماضي 2019 بالبنك الأهلي بحسب رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وكان البنك المركزي أطلق مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في يناير 2016 مخصصا لها شريحة بقيمة 200 مليار جنيه بفائدة 5% متناقصة لتمويل المشروعات الصغيرة، وبفائدة 7% متناقصة لتمويل المشروعات المتوسطة الآلات والمعدات الزراعية والصناعية، وبفائدة 12% متناقصة لتمويل المشروعات المتوسطة لرأس المال العامل في المشروعات الصناعية والزراعية والطاقة المتجددة.

وأعلن البنك المركزي في وقت سابق إيقاف تمويل المشروعات المتوسطة للآلات والمعدات ورأس المال العامل بعد استنفاذ الشريحة المخصصة لهم مع الإبقاء على تمويل المشروعات الصغيرة بفائدة 5%.

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي في تصريحات إعلامية سابقة، إن البنوك ضخت 180 مليار جنيه في تمويل مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكما المركزي رفع الشريحة التمويلية المخصصة من 200 مليار جنيه إلى 350 مليار جنيه بهدف توسع البنوك في تمويل هذا القطاع الذي يساهم في تشغيل أيدي عاملة بين الشباب.

فيديو قد يعجبك: