بنك التنمية الصناعية يخصص مليار جنيه للتطوير التكنولوجي

02:56 م الثلاثاء 14 يوليه 2020
بنك التنمية الصناعية يخصص مليار جنيه للتطوير التكنولوجي

ماجد فهمي رئيس البنك

كتبت- منال المصري

قال ماجد فهمي رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تم تخصيص موازنة بين 600 مليون إلى مليار جنيه للإنفاق الاستثماري لتحقيق التطوير التكنولوجى الشامل.

وأضاف أن هذا يأتي بالإضافة إلى الفروع الإلكترونية والانتشار الجغرافي من خلال إنشاء الفروع المصغرة كجزء من استراتيجية بنك التنمية الصناعية خلال الثلاث سنوات القادمة.

وأشار إلى الاستعداد لإطلاق عدد من الخدمات الإلكترونية التي تهم العملاء تباعاً ومنها الانترنت والموبايل البنكي و ماكينات الصراف الآلي و كروت الدفع الإلكترونى، خلال الفترة القادمة بعد الحصول على موافقة البنك المركزى.

وقام البنك بإعادة بناء وتطوير مركز البيانات الأساسى ويقوم بإنشاء مركز البيانات البديل، ويبدأ تشغيله خلال شهر تحديث التطبيق البنكى الأساسى لآخر و أحدث الإصدارات.

وأشار إلى أن البنك يتوسع في استخدام الأدوات والأنظمة التكنولوجية من ضمن الإجراءات الاحترازية للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد لتحقيق انتظام العمل باستخدام تقنيات الشبكات الصوتية، والمرئية الفيديو كونفرانس والمؤتمر الصوتى لتحقيق التباعد دون التأثير على انتظام العمل وينفذ اجتماعات لجانه و إداراته بإستخدام التقنيات الحديثة عن بعد.

وأضاف أن ذلك بالإضافة لتطبيق حلول أمن الشبكات و المعلومات و تأمين بيانات العملاء و تحديث التطبيقات المصرفية أحد أهم إنجازات تكنولوجيا المعلومات خلال العام الأخير.

وقال حمدي عزام نائب رئيس مجلس إدارة البنك، إن الخطة الاستراتيجية تكونت من عدد كبير من المشروعات تخطى الـ 64 برنامج ومشروع شملت تطوير البنية التحتية من أجهزة وخوادم وشبكات، ومشروعات خاصة بأجهزة وتطبيقات أمن المعلومات ومشروعات تطوير التطبيقات المصرفية والخدمية المساعدة، وتطبيقات الخدمات والمدفوعات الإلكتروني.

وأشار إلى إتمام عقود صيانة التشغيل والدعم الفنى والتراخيص وتحديث سرعات خطوط الربط وتجهيزات الفروع الجديدة من أجهزة وشبكات، ومشروعات لتصميم السياسات وإجراءات العمل وتطبيق معايير الحوكمة لأعمال تكنولوجيا المعلومات، وتطبيق مفاهيم التطوير المؤسسي ومعايير البناء المعماري الشامل لتحقيق النجاح الإداري.

وقام البنك بإنجاز ما يزيد عن 30 مشروعا حتى الآن من خطة التطوير مع إنفاق استثمارى بما يزيد عن 250 مليون جنيه لتطوير البنية التحتية التكنولوجية، بحسب البيان.

وتم تحديث مركز البيانات الأساسى بالكامل من وحدات تخزين و خوادم ونظام النسخ الاحتياطي للبيانات مع نقله إلى مقر آمن طبقا للمعايير الدولية كما تم الاستعانة بكبرى الشركات العالمية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 153741

    عدد المصابين

  • 121072

    عدد المتعافين

  • 8421

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 93458756

    عدد المصابين

  • 66754535

    عدد المتعافين

  • 2000453

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي