إعلان

مي عبد الحميد لمصراوي: 31 مليار جنيه للتمويل العقاري في 6 سنوات من البنوك والشركات

01:59 م السبت 11 يوليو 2020

مي عبد الحميد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن إجمالي التمويلات في مبادرة التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي قفزت إلى 31 مليار جنيه من البنوك والشركات المشاركة بالمبادرة خلال 6 سنوات منذ إطلاقها وحتى الشهر الجاري.

وأطلق البنك المركزي مبادرة للتمويل العقاري في فبراير 2014 ولكن تم تفعيلها بالبنوك في 2015 بفائدة مدعمة متناقصة لشريحتي محدودي الدخل بفائدة تتراوح بين 5% و7%، ومتوسطي الدخل بفائدة 8%، ثم تم إدراج شريحة فوق متوسطي الدخل بفائدة 10.5% لتوسيع دائرة المستفيدين وخصص شريحة تمويلية بقيمة 20 مليار جنيه.

ويتولى صندوق ضمان التمويل العقاري توفير الوحدة السكنية لشريحة محدودي الدخل، ويقوم بتحديد سعر الوحدة السكنية طبقا لتكاليف إنشاء الوحدة السكنية.

وأشارت مي عبد الحميد، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن إجمالي عدد المستفيدين من المبادرة وصل إلى 310 آلاف عميل، على مستوى المحافظات المختلفة.

وكان البنك المركزي أعلن رسميا عن توقف دعم مبادرة التمويل العقاري بعد إستنفاذ الشريحة المخصصة لها 20 مليار جنيه، لتتولى وزارة المالية دعم الفائدة في مبادرة التمويل العقاري ولكن على شريحة محدودي الدخل فقط دون شريحة متوسطي وفوق متوسطي الدخل.

فيديو قد يعجبك: