إعلان

البنك الإسلامي للتنمية يساهم في 57 مشروعًا بمصر بقيمة 3.8 مليار دولار

01:53 م السبت 11 يوليه 2020

البنك الإسلامي للتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال بندر حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، في بيان اليوم السبت، إن مجموعة البنك تنفذ حاليا 57 مشروعا في مصر بمبلغ إجمالي 3.8 مليار دولار أمريكي.

وأضاف رئيس مجموعة البنك أن المجموعة حريصة على تقديم الدعم اللازم للاقتصاد المصري في ظل جائحة كورونا.

وأضاف حجار، أنه التقى مؤخرا، عن طريق مؤتمر الفيديو، بهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، محافظ مصر لدى البنك الإسلامي للتنمية، ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي بجمهورية مصر العربية، للتأكيد على وقوف البنك الى جانب مصر لتجاوز تداعيات هذه الأزمة العالمية.

وتم في الاجتماع مناقشة الآثار السلبية لجائحة كوفيد-19 واستعداد البنك للمساهمة في توفير تمويل لمصر بمبلغ 126 مليون دولار لدعم الجهود المصرية لمحاربة الجائحة.

وساهمت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بتقديم 200 مليون دولار أمريكي لدعم الحكومة المصرية لاستيراد السلع الأساسية وتوفيرها بشكل عاجل خلال جائحة كورونا.

وقال إن شراكة مجموعة البنك مع مصر قد أسفرت، على المدى الطويل، عن تقديم تمويلات إلى مصر بلغت حتى تاريخه 12.8 مليار دولار أمريكي.

ويأتي قطاع الطاقة في مقدمة القطاعات التي ساهم البنك في تمويلها، حيث ساهم في تمويل 19 مشروعاً بمبلغ إجمالي يتجاوز1.6 مليار دولار أمريكي، تمثل 80.7% من مجموع مداخلات البنك في مصر، بحسب الحجار.

ثم تأتي القطاعات الأخرى كالتنمية الحضرية ومشاريع الصناعة والتعدين والنقل، بحسب الحجار.

فيديو قد يعجبك: