15 مليون دولار من صندوق سند للبنك الأهلي لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

07:30 م الثلاثاء 30 يونيو 2020
15 مليون دولار من صندوق سند للبنك الأهلي لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

البنك الأهلي المصري

كتبت- منال المصري:

وافق صندوق سند لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر على ضخ قرض بقيمة 15 مليون دولار للبنك الأهلي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وقال الصندوق في بيان اليوم الثلاثاء إن هذا التمويل يهدف لدعم أصحاب المشروعات التي تعاني من نقص الخدمات وصغار المزارعين لدعم الشمول المالي.

وأضاف صندوق سند أن البنك الأهلي يتصدر الجهاز المصرفي في تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والتمويل الزراعي بما يمتلكه من شبكة فروع واسعة على مستوى الجمهورية.

وقالت الدكتورة دانييلا بيكمان، رئيسة مجلس إدارة صندوق سند إنه "من خلال هذا الاستثمار ، نهدف إلى مواصلة شراكتنا مع البنك الأهلي المصري في تمكين أصحاب الأعمال الصغيرة والمزارعين من الوصول إلى الموارد التي يحتاجونها لتحقيق الازدهار".

وأشارت إلى قدرة هذا القطاع على النمو وتوفير الوظائف وهو أمر حاسم للرفاهية الاقتصادية والازدهار في جميع أنحاء البلاد.

وقال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري "يسعدنا أن نتخذ هذه الخطوة التالية معًا لدعم أصحاب الأعمال المجتهدين في المناطق الريفية والزراعة، وهي قطاع مهم لمصر".

يمول صندوق سند المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والأسر منخفضة الدخل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال البنوك لتعزيز التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل بما في ذلك تشغيل الشباب والزراعة والسكن والابتكارات في مجال التمويل والتقنيات المالية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 102141

    عدد المصابين

  • 90332

    عدد المتعافين

  • 5787

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 31455818

    عدد المصابين

  • 23068890

    عدد المتعافين

  • 968286

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي