إعلان

رئيس البنك الأهلي: قوة المركز المالي تعزز قدرتنا لمواجهة "صدمات كورونا

12:40 م الجمعة 04 ديسمبر 2020

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، إن قوة المركز المالي للبنك وتأمين مخصصاته وأرباحه المحتجزة وزيادة رأسماله وحقوق الملكية تعزز من قدرته في مواجهة أي صدامات تتولد من فيروس كورونا.

وأضاف عكاشة في تصريحات صحفية، أن مبادرات البنك المركزي المختلفة ساعدت في مواجهة تبعات فيروس كورونا والعمل على توطيد قوة الجهاز المصرفي بما يمتلكه من معدلات سيولة مرتفعة وقوة مراكزهم المالية.

وأطلق البنك المركزي مبادرة 100 مليار جنيه لتمويل قطاع الصناعة والمقاولات والزراعة والمشروعات المتوسطة، بفائدة 8% متناقصة، كما قرر المركزي إلغاء العمولات على السحب والإيداع عبر ماكينات الصراف الآلي، وإلغاء رسوم التحويلات علي الجنيه المصري في البنوك، والسماح للعملاء بإصدار حافظ ذكية عبر خدمة الخط الساخن دون رسوم ، وكل ذلك بهدف تحفيز العملاء على ميكنة مدفوعاتهم والتقليل من مخاطر عدوى الفيروس.

وأكد هشام عكاشة، أن فيروس كورونا لم يتسبب في أي تأخير في خطط البنك بل ساهم وعجَل من تسريع التحول الرقمي، وزيادة وعي العملاء في ميكنة مدفوعاتهم.

وأشار إلي أن تداعيات فيروس كورونا أدت إلي زيادة معدلات الاشتراكات في خدمة الإنترنت والموبايل بنكج بنسبة تخطت 260% لتقفز من 1.3 مليون مشترك في يونيو 2019 إلي 4.7 مليون مشترك خلال نوفمبر الماضي، كما تم ارتفعت عدد بطاقات ميزة مسبقة الدفع من 600 ألف إلى 3.2 مليون محفظة ، وتم إصدار 19 فرعا إلكترونيا في أماكن مختلفة ومدروسة.

وأوضح عكاشة أن فاتورة كورونا كانت تأثيراتها كبيرة على مستوى القطاعات المختلفة ومنها القطاع المصرفي، وشارك البنك في جميع مبادرات الدولة والمركزي للمسؤلية المجتمعية على مستوى قطاع الصحة، والعمالة غير المنتظمة وغيرهم.

وبحسب رئيس البنك استمر ارتفاع التمويلات في محفظة قروض البنك التي سجلت 900 مليار جنيه في نوفمبر الماضي لتتراوح بين 125 مليار جنيه في التجزئة المصرفية بنسبة نمو 25% خلال 5 شهور، و80 مليار جنيه في محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، و 695 مليار جنيه في محفظة الشركات.

وأشار رئيس البنك الأهلي إلى أن البنك يشارك في تمويل كافة المشروعات الاقتصادية في مصر لتحقيق التنمية، مؤكدا أن أي مشروعات تدر عنها مصلحة للاقتصاد المصري والمواطن يكون البنك الأهلي حاضرا في وقتها.

وتابع عكاشة أن البنك الأهلي بدأ الرقمنة من 2019 بهدف توفير آلية للتعامل من غير مستندات بشكل الكتروني، يتيح فتح حسابات دون ملء نموذج مكتوب ولكن بمجرد دخوله على النماذج المرقمنة،ولكن النقطة الوحيدة في أن القانون مازال يطلب توقيع العميل بعد الانتهاء من إجراءاته منوها في أول صدور تعريف الهوية الرقمية سيكون البنك الأهلي جاهز في تقديم خدمات الرقمية، من خلال بنك رقمي مستقل لرقمنة العمل المصرفي.

فيديو قد يعجبك: