إعلان

البنك الأهلي يعلن تفعيل تحصيل رسوم خدمات المحليات إلكترونيا

11:16 ص الخميس 24 ديسمبر 2020

الاستاذ يحيي ابو الفتوح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" بهدف تفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني وميكنة كافة الخدمات التي تقدمها المحليات بعدد من محافظات الجمهورية، بحسب بيان صادر من البنك.

وقال البنك الأهلي إن توقيع البروتوكول يأتي انطلاقاً من حرصه على دعم الخطط الاستراتيجية للدولة، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في مزيد من التفعيل لعملية التحول الرقمي في مختلف الخدمات الحكومية.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن المنظومة الجديدة التي يقدمها البنك الأهلي لأول مرة في مصر بهدف التحصيل الإلكتروني لرسوم خدمات المحليات يمتد نشاطها لأكثر من 9 محافظات كمرحلة أولى على أن يتم استكمال باقي المحافظات تبعا.

وأضاف أن البنك يهدف من هذا التعاون مع "إي فاينانس" نشر ثقافة استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية ويأتي ضمن دوره الفعال والمتنامي في تفعيل مبدأ الشمول المالي ودعم منظومة التحول الرقمي والانتقال لمجتمع أقل اعتمادا على النقد.

وذكر أبو الفتوح أن ذلك يعد أحد مستهدفات الدولة خاصة في ضوء ضرورة تقليل التعامل النقدي مراعاة لمعايير الصحة العامة وفقا لرؤية مصرالرقمية،

وقال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي، إن منظومة السداد الإلكتروني لخدمات المحليات تشمل أهم الخدمات التي يقبل عليها المواطنون لتلبية احتياجاتهم عبر بوابة خدمات المحليات الإلكترونية والتي تتضمن 42 خدمة.

وأضاف أن من بين هذه الخدمات تجديد تراخيص البناء، وتوصيل مرافق مؤقتة، وإخطار بتغيير نوع الاستغلال أو النشاط، وتجديد رخصة إشغال، وتنازل عن رخصة محل، والحصول على صورة طبق الأصل من جميع أنواع التراخيص، وسداد أقساط إيجار، وحجز الجبانات، وإعلان تصالح عن حجز إداري.

وذكر سوس أنه سيتم ميكنة جميع الخدمات المتبقية التي تقدمها المحليات في المرحلة الثانية.

وأكد أن منظومة التحصيل الإلكتروني التي يقدمها البنك لخدمات المحليات يتم تطبيقها حاليا في 9 محافظات هي القاهرة، وكفر الشيخ، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ودمياط، والفيوم، والشرقية، والغربية.

وأشار سوس إلى أنه يجري الانتهاء من ربط باقي محافظات الجمهورية على بوابة المحليات الإلكترونية لسداد مستحقات المحافظات مقابل تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث تقوم المنظومة على السداد عن طريق شبكة الإنترنت من خلال البوابة الإلكترونية للمحليات باستخدام الكروت البنكية.

وقال إبراهيم سرحان، رئيس شركة "إي فاينانس"، إن هذا التعاون الجديد مع البنك الأهلي يأتي تتويجا لسابق أعمال الشركة وكإحدى خطوات الشراكة الاستراتيجية بين الحكومة والقطاع الخاص، في إطار خطة الدولة نحو تفعيل الخريطة الاستثمارية لمنظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني.

وأضاف أن الخدمة تعمل على تطوير أداء الخدمات الحكومية، وتبسيط إجراءات الحصول عليها وتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن بما يتماشى مع رؤية مصر المستقبلية 2030.

فيديو قد يعجبك: