إعلان

بنك ناصر يسير في تأسيس صندوق استثمار خيري للغارمين برأسمال 500 مليون جنيه

03:15 م الأربعاء 02 ديسمبر 2020

بنك ناصر الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

قال محمد عشماوي، نائب رئيس بنك ناصر الإجتماعي، إن البنك يسير حاليا في خطوات تأسيس صندوق للاستثمار الخيري لتمويل الغارمين برأسمال 500 مليون جنيه.

وأضاف لمصراوي أن هدف الصندوق تمويل الغارمين المسجونين وسيعمل الصندوق على فتح مشروعات عمل لهم بحيث يصبح له دخلا ثابتا مما يساهم في حمايته وعدم تعرضه مرة أخرى للحاجة.

وأوضح عشماوي أن البنك يستهدف المساهمة في رأسمال صندوق الاستثمار الخيري للغارمين بقيمة 20 مليون جنيه في أول تمويل لتأسيسيه، ويتيح لهم تلقي إيداعات 50 مرة من مشاركتهم ليصل رأس المال إلى مليار جنيه بدلا من 500 مليون جنيه ولكن في فترة لاحقة.

وأضاف أن مساعدة الغارمين من خلال الصندوق سيتيح توفير خط تواصل بينهم وبين وزارة التضامن الإجتماعي لمتابعتهم ومساعدتهم بأشكال متعددة حيث تم حصر أعداد الغارمين وتوزيعاتهم في المحافظات.

وبحسب نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعي، فإن محفظة القروض بضمان المرتبات والمعاشات بلغت 17.5 مليار جنيه حتى الآن.

وأوضح أن البنك يوفر أيضا قرض خاص لتوصيل الغاز للمنازل.

وأضاف عشماوي أن عدد عملاء البنك حاليا 1.4 مليون عميل منهم 750 ألف عميل في محفظة القروض، كما يركز البنك على تمويل المشروعات متناهية الصغر بآجال مختلفة.
ولدى البنك عدد 3500 لجنة زكاة وتشرف على جمع الزكاة على مستوى المناطق المختلفة، وكذلك إدارة حساب 10700 للتبرعات بجانب القروض الحسنة التي يقدمها البنك لغير القادرين.

وقال إن إجمالي العجز في البنك بلغ 1.9 مليار جنيه بسبب فيروس كورونا وسيتم تقليصه من خلال إطلاق بعض المبادرات.

وأكد أن بنك ناصر الإجتماعي لا يزاحم أحد ولكن يعمل بشكل متكامل ويتعاون مع عدد من البنوك وتم توقيع بروتوكولات تعاون مع البنك الزراعي المصري، والأهلي ومصر، وجاري التوقيع مع بنك القاهرة قريبا.

فيديو قد يعجبك: