إعلان

حسن غانم: اهتمام البنوك بتقديم جميع الخدمات المصرفية يحقق الشمول المالي

01:56 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2020

حسن غانم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت منال المصري:

قال حسن غانم، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، إن توسع البنوك في تقديم الخدمات الشاملة له دور كبير في تحقيق الشمول المالي والذي من شأنه تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف غانم أن المستجدات التي طرأت على القطاع المصرفي وسماح البنك المركزي للبنوك المتخصصة في تقديم جميع الخدمات والأنشطة المصرفية التي تقدمها البنوك التجارية، وذلك بجانب دورها التنموي، ساهم في تقليل المخاطر الناتجة عن الاستثمارات في قطاعات معينة كالزراعي والصناعي والعقاري.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الأولى من فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "الناس والبنوك" التي ترأسها حسن غانم، وضمت ميرفت سلطان رئيس البنك المصرى لتنمية الصادرات، وعلاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، وغادة البيلي رئيس مجلس ادارة بنك التنمية الصناعية، ومحمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي.

وذكر حسن غانم أنه في عام 2003 تم إصدار قانون البنوك والجهاز المصرفي وتم حذف كلمة البنوك المتخصصة من القانون وتعديلها بكلمة البنوك الشاملة التي تنافس بالأسواق الدولية.

وأوضح غانم أن بنوك التنمية الصناعية والزراعي والتعمير والإسكان والعقاري والمصري لتنمية الصادرات أصبحت تقدم جميع الخدمات المصرفية والقطاعات.

وأشار إلى أن بنكي التنمية الصناعية والزراعي صنعا مراكز متقدمة، والتعمير والإسكان والمصري لتنمية الصادرات حققا أرباحا كبيرة خلال السنوات الماضية.

فيديو قد يعجبك: