إعلان

تفاصيل أعلى نسبة فائدة على شهادات الادخار ذات آجال 3 سنوات في 6 بنوك

12:37 م السبت 07 نوفمبر 2020

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

تقدم 6 بنوك أعلى نسبة فائدة مقدمة على شهادات الادخار ذات آجال 3 سنوات للعائد الثابت على مستوى الجهاز المصرفي.

وهذه الفائدة قد تخضع للتغيير بعد اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي لبحث الفائدة الخميس المقبل، وهو الاجتماع قبل الأخير من العام الجاري لبحث مصير الفائدة، بعدما كان قد خفضها الشهر قبل الماضي 0.5%.

وتحظى شهادات الادخار ذات العائد الثابت بإقبال من العملاء نتيجة ارتفاع العائد المقدم عليها مقارنة بالأوعية الأخرى مثل الودائع قصيرة الأجل أو حسابات التوفير.

ويشترط أي بنك على أي عميل جديد عند شراء شهادة ادخار فتح حساب توفير بهدف إدراج الفائدة الدورية على الشهادة في حسابه تلقائي.

ويقدم البنك مع فتح حساب التوفير بطاقة خصم مباشر بعد سداد رسومها لتمكين العميل من التعامل على حسابه بالسحب أو الشراء عبر ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية دون الحاجة لدخول الفرع.

وتحظر البنوك على العميل كسر الشهادة إلا بعد مرور 6 أشهر على شرائها، كما يستطيع العميل الحصول على قرض بضمان الشهادة.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل الشهادات الادخارية ذات آجال 3 سنوات الأعلى عائدا في السوق المصري بعد التغيرات الأخيرة، وذلك في 6 بنوك عاملة بمصر كالتالي:

البنك الأهلي المصري:

الشهادة الادخارية البلاتينية: يتراوح العائد عليها بين 12% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و12.25% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة ألف جنيه.

بنك مصر:

الشهادة الادخارية "القمة": تمنح عائدا سنويا 12% بدورية صرف شهرية للعائد، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة ألف جنيه.

بنك القاهرة:

شهادة البريمو ذات آجال 3 سنوات: تتراوح الفائدة عليها بين 12% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و12.10% سنويا لدورية الصرف ربع السنوية، و12.25% لدورية الصرف كل سنة، ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة من ألف جنيه.

البنك التجاري الدولي CIB:

يقدم شهادة بآجال 3 سنوات: تتراوح نسبة الفائدة عليها بين 11% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و11.25% سنويا لدورية الصرف ربع السنوية، و11.5% سنويا لدورية الصرف نصف السنوية، و12% سنويا لدورية الصرف السنوية، ويبلغ الحد الأدنى للشراء الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها.

البنك الزراعي المصري:

شهادة الحصاد ذات آجال 3 سنوات: يصل العائد عليها إلى 12% سنويا بعد أن أبقاه البنك دون تغيير، بدورية صرف ربع سنوية للعائد، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة ألف جنيه.

البنك العربي الأفريقي الدولي:

شهادة إميرالد 3 سنوات تتراوح: بين 11% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و11.25% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوي، و11.375% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و11.5% سنويا مع صرف العائد نهاية السنة.

وتصدر الشهادة بفئة ألف جنيه ومضاعفاتها بحد أدنى 5000 جنيه.

فيديو قد يعجبك: