إعلان

ماستركارد تطلق منصة تمكن البنوك من التصدي لمخاطر الاحتيال الإلكترونية

02:42 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2020

ماستركارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت ماستركارد للمدفوعات الإلكترونية، في بيان اليوم الثلاثاء، إطلاق منصة "Cyber Secure"، التي تعد الأولى من نوعها التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وقالت الشركة إن هذه المنصة تتيح للبنوك تقييم المخاطر الإلكترونية عبر نظامها البيئي لمنع أية اختراقات محتملة، وكذلك تمكن البنوك من تحديد التهديدات والثغرات على مستوى بيئتها الإلكترونية كاملة وترتيبها بحسب الأهمية.

وأضافت أن هذه المنصة تمكن أيضا البنوك التي تقوم بإنجاز عمليات الدفع عن التجار من مساعدتهم في فهم المخاطر الإلكترونية الخاصة بهم، وبالتالي منع عمليات احتيال قد تكلف مئات الملايين من الدولارات.

وذكرت الشركة أنه مع نمو الاقتصاد الرقمي من حيث الحجم والتعقيد، تزداد الثغرات التي قد تكون عرضة للهجوم ضمنه، وأحد الأمثلة على ذلك هو تقنية إنترنت الأشياء التي تتقدم بسرعة كبيرة حيث يولّد الأشخاص وأجهزتهم 2.5 كوينتيليون بايت من البيانات يوميًا، علمًا أن 90% من هذه البيانات جرى توليدها خلال العامين الماضيين فقط.

وبحسب الشركة، تشير التقديرات إلى أنه بحلول العام المقبل، ستقع شركة واحدة ضحية لهجمات برامج الفدية كلّ 11 ثانية.

وقال أجاي بالا، رئيس الحلول الأمنية والمعلومات لدى ماستركارد: "يواجه عالمنا اليوم مشكلة حقيقية على صعيد الاختراقات الإلكترونية تبلغ كلفتها 5.2 تريليون دولار، وهذا أحد أكبر التهديدات التي تؤثر على مستويات ثقة المستهلك".

وأضاف: "تسعى ماستركارد لاستباق المحتالين بخطوات باستمرار على تطوير وتعزيز وسائل الحماية للبيئات الإلكترونية الخاصة بعملائنا من البنوك والتجار. وتمكننا منصة Cyber Secure من القيام بذلك عبر مجموعة من القدرات الإلكترونية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مما يعزز الثقة في كل تجربة سواء على مستوى الشركات أو المستهلكين".

وذكر أجاي بالا أن منصة Cyber Secure تعد خطوة مهمة على مستوى الجهود المستمرة لتحديد الثغرات الأمنية وترتيبها بحسب الأهمية.

وتابع: "سوف تسهم هذه المنصة في جعل صناعتنا أكثر كفاءة في إدارة ومنع اختراق البيانات بشكل مسبق، والحفاظ على أمن ونزاهة نظام الدفع وحماية بيانات المستهلك من خلال تمكين البنوك من مراقبة وتتبع حالتها الأمنية بصورة مستمرة".

وقال أجاي بالا: "بالإضافة إلى ذلك، تساعد المنصة على تقليل الخسائر المالية المرتبطة بالهجمات، وتوفر الوقت والموارد، مع تقديم نظرة شاملة للمخاطر الإلكترونية من خلال تطبيق واحد"..

قالت ماستر كارد إنها ساهمت خلال عام 2019 في حماية أصحاب المصلحة من عمليات احتيال بقيمة 20 مليار دولار من خلال أنظمتها الإلكترونية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

فيديو قد يعجبك: