إعلان

البنك الزراعي يطلق برنامج "باب رزق" لتمويل المشروعات متناهية الصغر

01:04 م الأحد 29 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

أطلق البنك الزراعي المصري أحدث برامجه التمويلية بعنوان "باب رزق" لدعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر في قرى الريف المصري وذلك في 26 قرية في جميع محافظات مصر كبداية للمشروع تماشيا مع سياسات البنك المركزي المصري وتوجيهاته لتحقيق الشمول المالي لكافة فئات المجتمع.

وقال بيان من البنك اليوم الأحد إن البرنامج التمويلي الجديد يستهدف الفئات الأكثر احتياجاً في القرى لتمكينهم اقتصادياً، من خلال دعم المشروعات متناهية الصغر سواء كانت مشروعات قائمة بالفعل أو مساعدتهم في إطلاق مشروعات جديدة، بهدف إيجاد مصدر رزق جديد لتلك الأسر.

ويستفيد من برنامج "باب رزق" أصحاب الحرف اليدوية الريفية مثل صناعة السجاد والخوص والتريكو وغيرها من الصناعات اليدوية البسيطة التي تستفيد من الموارد المتاحة في محيط بيئتهم الريفية.

كما يستهدف صغار التجار من العاملين في تجارة الأعلاف والأسمدة والبذور ومستلزمات الزراعة، وربات البيوت الراغبات في تربية الدواجن والحيوانات المنزلية أو العمل بالصناعات المنزلية من أغذية ومنتجات الألبان والحرف اليدوية البسيطة.

ويوفر "باب رزق" تمويلاً ميسراً بقيمة تتراوح بين ألفي و10 آلاف جنيه وفق إجراءات وتسهيلات بنكية بسيط، بحسب البيان.

وقال البيان إنه يمكن للعميل الحصول على القرض بموجب البطاقة الشخصية وإيصال مرافق فقط، بالإضافة إلى تسهيلات أخرى يحصل عليها العميل عند إنهاء إجراءات الحصول على القرض، من بينها إصدار بطاقة ميزة مجاناً لتمكين العميل من استخدامها في مدفوعاته وكافة معاملاته البنكية.

وقال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن برنامج "باب رزق" يسهم في تحقيق التمكين الاقتصادي لسكان الريف خاصة السيدات والحرفيين حيث يستهدف الفئات الأكثر احتياجًا من خلال دعمهم ومساعدتهم على تحقيق عائد مادي يسهم في تحسين مستوى معيشتهم.

يذكر أن البنك الزراعي المصري أطلق سلسلة من الفعاليات الجماهيرية التوعوية في المحافظات للترويج لبرنامجه التمويلي الجديد "باب رزق" بمشاركة عدد من قيادات البنك ورؤساء القطاعات وبنوك القرى المشاركة.

وبحسب بيان منفصل للبنك فإن علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عقد اجتماعًا مع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، خلال زيارتك للمحافظة لتعزيز أوجه التعاون المشترك لدعم جهود التنمية الزراعية والمجتمعية بالمحافظة.

وتناول فاروق خلال اجتماعه مع محافظ المنيا مبادرات البنك والبرامج التمويلية لمشروعات الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني والأنشطة المرتبطة بها وتمويل نظم الري الحديثة واستخدام الطاقة الشمسية في المشروعات الزراعية بما يتواكب مع اهتمام الدولة بتحقيق التنمية المستدامة.

كما استعرض رئيس البنك فرص تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتحسين مستوى دخل مواطني المحافظة، وفتح آفاق جديدة لخلق فرص عمل وتدريب الشباب لتحسين مستوى معيشتهم.

وقال البيان إنه تم الاتفاق على تمويل عدد من المشروعات بالقرى المصدرة للهجرة بالمحافظة، من خلال إتاحة برنامج "باب رزق" لتمويل الأنشطة متناهية الصغر وفتح أبواب جديدة للكسب والإنتاج لأهالي تلك القرى.

كما تم الاتفاق على إتاحة التمويل لمشروعات المزارعين والشباب بقرى شباب الخريجين والمزرعة النموذجية للمواشي في مركز سمالوط وفتح منافذ للشباب لبيع المنتجات الزراعية، بالإضافة إلى التعاون في نقل الباعة الجائلين من الأسواق العشوائية إلى أسواق حضارية وبحث إحلال السيارات النصف نقل التي تستخدم لنقل الركاب بالمحافظة بسيارات ميكروباص حديثة.

وعقد فاروق اجتماعًا موسعًا مع عدد كبير من أصحاب المشروعات والمستثمرين والعملاء بمحافظة المنيا، وضم عدداً من المستثمرين بمشروع استصلاح أراضي مشروع المليون والنصف مليون فدان بمنطقة غرب غرب المنيا.

وناقش الاجتماع نتائج الزيارة التفقدية للمشروع في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها في جميع ربوع مصر خاصة في المناطق الجديدة والنائية، والتي تحتضن مشروعات قومية كبرى، وفقًا للبيان.

وأكد استعداد البنك الكامل للتعاون مع المستثمرين والمنتجين من أصحاب المشروعات الزراعية ومشروعات التصنيع الزراعي بهذه المناطق وغيرها بمحافظة المنيا وإتاحة التمويل اللازم لتنمية مشروعاتهم.

فيديو قد يعجبك: