رواد النيل: دعم 365 شركة صغيرة وناشئة وتدريب أكثر من 7 آلاف رائد أعمال

03:22 م الخميس 26 نوفمبر 2020

كتبت- منال المصري:

قالت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل إن المبادرة قدمت المساندة لأكثر من 365 شركة حتى الآن، واحتضنت نحو من 150 شركة ثلثها في مجال البرمجيات.

ودعمت المبادرة 135 شركة صغيرة ومتوسطة وتقديم الدعم التقني لأكثر من 80 شركة من خلال بيت التصميم وتوفير التدريب الكثر من 7 الاف شاب في مختلف محافظات الجمهورية، بحسب بيان اليوم الخميس.

وجاء ذلك في بيان صادر عن المبادرة حول مشاركتها للعام الثاني علي التوالي في فعاليات الدورة الـ 24 لمعرض القاهرة الدولي للاتصالات – كايرو أي سي تي 2020 خلال الفترة من 22 وحتى 25 نوفمبر الجاري والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومبادرة رواد النيل هي ممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع العديد من الوزارات والجهات.

وأشارت لبيب إلى أن مشاركة المبادرة في كايرو أي سي تي هذا العام جاءت متنوعة وركزت في المقام الأول على تعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي وذلك في ضوء الحاجة الملحة في مجتمع الأعمال وريادة الأعمال في الوقت الحالي وفي ظل المتغيرات التي يشهدها العالم في مرحلة كورونا وما بعدها والتي فرضت تغيير أنماط العمل والإنتاج والتسويق.

واستعرضت مبادرة "رواد النيل" خلال فعاليات ملتقى الابتكار (Innovation Arena) الذي عقد على هامش المعرض، دورها في دعم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة، وبعض قصص النجاح لرواد الأعمال وشركات البرمجيات الناشئة التي قامت برعايتها، وكيفية التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة، كما عرض رواد الأعمال المدعومون من المبادرة مشروعاتهم وتجاربهم ويشاركونها مع كبرى الشركات وجهات التمويل وحاضنات الأعمال.

وركزت مبادرة رواد النيل على طرح القضايا الرئيسية التي تواجه رواد الأعمال والشركات الناشئة مثل الانتقال إلى مراحل أكثر تقدماً في الأعمال، وآليات البنوك لتمويل المشروعات الناشئة، وطرق وأساليب استفادة رواد الأعمال من التوجهات العالمية الجديدة، وكيفية الترويج لمنتجات الشركات الناشئة اعتمادا على الحلول التكنولوجية الجديدة، والحوافز التي تتيحها الدولة لرواد الأعمال.

وقدم مدير المنتجات بحاضنات برواد النيل أحمد أبواليزيد محاضرة حول التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة سلط خلالها الضوء على الفرص التي يتيحها التحول الرقمي لتلك الشركات وزيادة حجم مبيعاتها والتعرف على عادات العملاء والادارة الأمثل للشركات وكيفية تغيير عمل الشركة بالكامل لتصبح أكثر اعتمادا على التكنولوجيا والمنتجات التكنولوجية.

وأدارت مبادرة رواد النيل ندوة حول التحول الرقمي للشركات ودور التحول الرقمي في فتح مجالات تمويلية مع البنوك بالتعاون مع بنك قناة السويس وتم سليط الضوء على الفرص التي يتيحها التحول الرقمي للشركات لتسهيل عملية الحصول على التمويلات اللازمة والتعامل مع النبوك .

وأشركت المبادرة عددا من الشركات التي تم احتضانها من خلال المبادرة وعرض منتجاتها وحلولها الرقمية ومنها قصص نجاح حول أكثر من شركة مصرية تنتج نظم ادارة للشركات باللغة الغربية بأسعار بتكلفة اقتصادية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 159715

    عدد المصابين

  • 125171

    عدد المتعافين

  • 8801

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي